عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس الشيوخ ينتقد رفض آبل الإدلاء بشهادتها في جلسة استماع قواعد متجر التطبيقات

يبدو أن شركة آبل غير راغبة في المشاركة في جلسة استماع قادمة يخطط مجلس الشيوخ لإبقائها على ممارسات متجر التطبيقات المناهضة للمنافسة. في رسالة رصدتها بلومبرج موجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، تيم كوك ، وعضو مجلس الشيوخ آمي كلوبوشار ومايك لي ، رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة لمجلس الشيوخ ، وأعلن أن الشركة رفضت فجأة إرسال شاهد قبل 16 يومًا من البدء المقرر لهؤلاء. جلسات الاستماع.

 

وفقًا للرسالة ، ذكرت شركة Apple أن سبب قرارها هو "التقاضي المستمر". الشركة متورطة حاليًا في معركة قانونية عامة للغاية مع Epic Games بشأن سياسات متجر التطبيقات. يواصل كلوبوشار ولي الإشارة إلى حقيقة أن شركة آبل قد وجدت طرقًا لإتاحة الشهود في مواقف مماثلة في الماضي.

 

كما أشاروا إلى شهادة قدمتها الشركة في مجلس الشيوخ في نورث داكوتا ومجلس النواب في ولاية أريزونا عندما نظرت هاتان الولايتان في مشاريع قوانين إصلاح متجر التطبيقات الأخيرة ، وفي

مقابلة أجراها تيم كوك مع صحيفة نيويورك تايمز تحدث فيها عن Epic و App Store . إذا انتهى الأمر بشركة Apple إلى عدم المشاركة في جلسة الاستماع ، فسيكون ذلك ملحوظًا بشكل خاص نظرًا لأن Google قد وافقت على الامتثال للجنة.

 

وخلصت الرسالة إلى أن "التغيير المفاجئ لشركة Apple في مسار رفض تقديم شاهد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية بشأن قضايا المنافسة في متجر التطبيقات في أبريل ، عندما تكون الشركة على استعداد واضح لمناقشتها في المنتديات العامة الأخرى ، أمر غير مقبول". لقد تواصلنا مع Apple للتعليق ، وسنحدّث هذه المقالة عندما نتلقى ردًا من الشركة.