عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) نبوءة اللمبي 8 جيجا تتحقق للمرة الثانية.. إيلون ماسك يكشف عن قرد يلعب فيديو جيم بشريحة Neuralink

آخر تحديث لإيلون ماسك Elon Musk على Neuralink - شركته التي تعمل على التكنولوجيا التي ستوصل الدماغ البشري مباشرة بجهاز كمبيوتر - ظهر خنزير مع إحدى رقاقاته المزروعة في دماغه.

 

تعالج وتتنبأ بالأمراض.. إيلون ماسك يقدم Neuralink واجهة ثورية بين الدماغ والآلة

 

قرد إيلون ماسك يلعب Pong

 

تُظهر Neuralink الآن تقدمها من خلال إظهار قرد المكاك Macaque مع إحدى رقائق Link وهي تلعب Pong، في البداية، يظهر استخدام "جهاز النداء" باستخدام عصا التحكم، ثم في النهاية، وفقًا للسرد، باستخدام عقله فقط عبر الاتصال اللاسلكي.


قالت Neuralink: "يسعدنا اليوم أن نكشف عن قدرة Link على تمكين قرد المكاك، المسمى Pager، من تحريك مؤشر على شاشة الكمبيوتر مع نشاط عصبي باستخدام 1،024 قطبًا كهربيًا مزروعًا بالكامل للتسجيل العصبي ونقل البيانات، يُطلق عليه N1 Link، لقد زرعنا الوصلة في منطقتي اليد والذراع في القشرة الحركية، وهي جزء من الدماغ يشارك في تخطيط وتنفيذ الحركات، وضعنا الروابط بشكل ثنائي: أحدهما في القشرة الحركية اليسرى (التي تتحكم في حركات الجانب الأيمن من الجسم) والأخرى في القشرة الحركية اليمنى (التي تتحكم في الجانب الأيسر من الجسم).


أضافت Neuralink أنها تبني على عقود من الأبحاث التي طورت أنظمة تربط بضع مئات من الأقطاب الكهربائية التي تحتاج إلى موصل مادي عبر الجلد، مقارنة بـ N1 Link الذي يحتوي على 1024 قطبًا كهربائيًا.

وفقًا لـ Neuralink، تتمثل مهمتنا في بناء نظام سريري آمن وفعال لمؤشر كتلة الجسم يكون

لاسلكيًا وقابل للزرع بالكامل بحيث يمكن للمستخدمين العمل بمفردهم وأخذهم إلى أي مكان يذهبون إليه؛ لزيادة عدد الأقطاب الكهربائية للحصول على متانة أفضل وإنتاجية أعلى للمعلومات؛ ولأتمتة جراحة الزرع لجعلها سريعة وآمنة قدر الإمكان.

 

إيلون ماسك: Neuralink تعالج المصابين بشلل نصفي

 

كالمعتاد، ذهب ماسك إلى أبعد من ذلك بقليل في تغريداته، قائلاً إن منتج Neuralink الأول سيمكن الشخص المصاب بالشلل من استخدام هاتف ذكي بعقله بشكل أسرع من أي شخص يستخدم الإبهام، ستتمكن الإصدارات اللاحقة من تحويل الإشارات من Neuralinks في من الدماغ إلى Neuralinks في مجموعات الخلايا العصبية الحركية / الحسية، مما يتيح، على سبيل المثال، للمصابين بشلل نصفي المشي مرة أخرى".

تغريدة إيلون ماسك

TAGS ذات صلة

 

بث مباشر.. إيلون ماسك يعرض النموذج الأولي لـ Neuralink الجهاز المصمم لتوصيل الدماغ البشري بالكمبيوتر

العالم يترقب.. إيلون ماسك يكشف عن شريحة ربط الدماغ بالكمبيوتر بعد قليل في بث مباشر

إيلون ماسك يكشف النقاب عن كمبيوتر الدماغ المزروع في الخنازير.. شاهد رد فعلها