رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال إلكتريك تعمل على وضع مستشعرات للكشف عن كورونا في الهواتف

جنرال إلكتريك تعمل
جنرال إلكتريك تعمل على وضع مستشعرات للكشف عن كورونا في الهو

 كانت هواتفنا جزءًا لا يتجزأ من مكافحة فيروس كورونا COVID-19 من خلال أنظمة الاختبار والتتبع التي ساعدت في احتواء الفيروس في أماكن مثل كوريا الجنوبية وتايوان، الآن يستخدم العلماء الهواتف الذكية مرة أخرى لتحديد جزيئات فيروس كورونا على الأسطح كخط دفاع إضافي ضد الوباء، إلى جانب علاجات أكثر قوة مثل اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات.

 

 حصل الباحثون في شركة جنرال إلكتريك على منحة معاهد الصحة الوطنية لتطوير أجهزة استشعار صغيرة يمكن تضمينها في الهواتف المحمولة للكشف عن وجود جزيئات نانو COVID-19.

 

 يدعي الفريق الذي يقف وراء هذه التقنية المصغرة أنها تتمتع بقدرات الكشف نفسها التي تتمتع بها الأدوات التحليلية الأكبر التي قد تجدها عادةً في المختبر، بعد عقد من التجارب، زعموا أن بإمكانهم ضبط الأداة الصغيرة لعزل جزيئات الفيروس دون تدخل من العناصر الأخرى.

 

قال راديسلاف بوتيرايلو، العالم الرئيس في GE Research: "أجهزة الاستشعار لدينا تشبه إلى حد ما كلاب الدم، نحن ندربهم على اكتشاف شيء معين، وهم قادرون على القيام

بذلك بشكل جيد دون أن يرميهم شيء آخر عن المسار".

 

بمساعدة المنحة، سيقضي الفريق الآن العامين المقبلين في تحسين مستشعر بحجم أطراف الأصابع على أمل وضعه داخل الأجهزة - بدءًا من الهواتف إلى الساعات الذكية إلى الأدوات المثبتة على الحائط - في المستقبل، على الرغم من عدم وجود ما يضمن أن التكنولوجيا ستجعلها في الواقع في هواتف iPhone و Android، فمن السهل تخيل كيف يمكن استخدامها كطبقة إضافية من الحماية ضد الفيروسات السيئة.

 

 الأمل هو أنه في يوم من الأيام سنتمكن جميعًا من إخراج هواتفنا للبحث عن COVID-19 أو جزيئات الإنفلونزا في المطارات والمتاجر وأجهزة الصراف الآلي وفي المنزل.