رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) كيف يعرض فيسبوك إعلانات الوظائف؟

 وجد باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا أن فيسبوك أظهر إعلانات وظائف مختلفة للرجال والنساء بمستويات غير متناسبة، في الاختبارات التي أجراها الباحثون في أواخر العام الماضي، توصلوا إلى أن الرجال كانوا أكثر عرضة لمشاهدة إعلانات التوظيف لأدوار سائق التوصيل في دومينوز بيتزا، أو وظائف هندسة البرمجيات في NVIDIA، بينما تم عرض قوائم على النساء بشكل غير متناسب لوظائف مماثلة في Instacart و Netflix.

 

عودة فيسبوك وإنستجرام وواتساب تدريجيًا 


وظائف فيسبوك حسب الجنس:

 تشير الدراسة إلى أن هناك فرصة أكبر لعرض Facebook إعلان توظيف للمستخدمين إذا كانت هويتهم الجنسية تتماشى مع صناعات أو وظائف معينة، حيث كان الناس من هذا النوع أكثر انتشارًا.

 

 كتب الباحثون أن Facebook هو منصة تتعلم خوارزميتها الاختلافات الحالية في التركيبة السكانية للموظفين وتديمها، يبدو أن هذا هو الحال حتى عندما سعى صاحب العمل للوصول إلى جمهور متوازن من حيث التركيبة السكانية من خلال إعلانات الوظائف، كما تقترح الورقة، على موقع LinkedIn، لم يجد الباحثون أي علامات على ظهور إعلانات التوظيف بشكل غير متناسب على أساس الهوية الجنسية.

 

تثير الورقة أسئلة حول محاولات Facebook للحد من التحيز في أنظمتها، وقالت متحدثة باسم فيسبوك لصحيفة وول ستريت جورنال: "لقد

اتخذنا خطوات ذات مغزى لمعالجة قضايا التمييز في الإعلانات ولدينا فرق تعمل على عدالة الإعلانات اليوم".

 

واجه Facebook مشكلة في الماضي بسبب الإعلانات التمييزية، في عام 2019، رفعت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية دعوى قضائية ضد فيسبوك بسبب انتهاكات مزعومة لقانون الإسكان العادل، قالت HUD إن Facebook مكّن التمييز في السكن من خلال استهداف الإعلانات، قامت الشركة بتسوية الدعوى.

 

 كما أعلن Facebook هذا الأسبوع عن مجموعة بيانات AI تم إنشاؤها عن طريق مطالبة الأشخاص بمشاركة العمر والجنس، كان الهدف هو إنشاء مجموعة بيانات أكثر عدلاً يمكن أن تساعد في تقليل تحيز الذكاء الاصطناعي.

 

TAGS ذات صلة


(شاهد) فيسبوك يختبر تطبيق Hotline يشبه Clubhouse

(تفاصيل) انقطاع خدمات عائلة فيسبوك في العالم

مجلس الرقابة في فيسبوك يؤثر على القواعد الخاصة بالسياسيين

BARS.. فيسبوك يطلق تطبيق تجريبي يشبه TikTok