عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل وEpic تضعان استراتيجيات لمعركة المحكمة القادمة

حددت Apple و Epic حججهما في دعوى Epic القضائية حول سياسات App Store، ومن الواضح أن أيًا من الجانبين لا يعتزم التزحزح عن مواقفهما الأولية، حصلت FOSS Patents على إيداعات تظهر أن Epic ستركز على ادعائها بأن Apple تسيء استخدام عملية مراجعة App Store لخنق المنافسة.

 

نظرًا لأن آبل لا تسمح إلا بالعناوين من خلال App Store وتستخدم إجراءات مختلفة لقفل الأشخاص في منتجاتها  فيمكنها استخدام عملية مراجعة التطبيق لخنق المنافسة تحت ستار الأمان، أضافت Epic أن رسوم Apple التي تبلغ 30 بالمائة تدفع المستخدمين إلى دفع المزيد مقابل برامج مثل عمليات الشراء داخل التطبيق من Fortnite.

 

بالنسبة لشركة Apple، تدور القضية حول مزايا App Store والوضع الراهن، التخفيض بنسبة 30 في المائة هو نفسه الذي تجده في متجر Google Play ومتاجر ألعاب Steam ووحدات التحكم، وفقًا للشركة.

 

أكدت الشركة أيضًا أنها واجهت منافسة من تلك المنافذ المنافسة وفي الأجهزة، قالت Apple إن App Store هو ميزة مركزية متكاملة على iPhone، وقد أدت السياسات إلى زيادة في سوق البرمجيات ووفرت أمانًا أكبر.

 

وضعت Epic نفسها كبطل للمنافسة العادلة منذ أن رفعت الدعوى القضائية، وقد أكدت Apple منذ فترة طويلة أن سيطرتها على توزيع التطبيقات هي الأفضل للعملاء، قد تكون الشهادة هي الجانب الأكثر إثارة في المحاكمة، يريد كلا الجانبين أن يتخذ كبار المسؤولين التنفيذيين مثل تيم كوك وتيم سويني الموقف، وقد يؤدي ذلك إلى الدراما إذا فوجئ أي شخص.