رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يطبق التصنيفات على الصفحات الشائعة

فيسبوك
فيسبوك

بدأ فيسبوك تدريجياً في تطبيق التصنيفات على الصفحات من أجل توفير المزيد من السياق حول طبيعتها كجزء من تجربة جديدة، سيتم تمييز صفحات السياسيين على أنها "موظف عام"، على سبيل المثال، بينما سيتم تصنيف صفحات المعجبين على هذا النحو.

 

سترى التسميات الجديدة عندما تظهر منشوراتها في آخر الأخبار، وستتمكن من توسيعها لقراءة شرح عن سبب ضرورتها، بالنسبة إلى منشورات الصفحات الساخرة، تقول الشبكة الاجتماعية إنها يمكن أن تظهر بشكل مشابه جدًا لمنشورات الشخصيات العامة أو مصادر الأخبار الرسمية، وبالتالي يمكن أن تسبب ارتباكًا.


كما تلاحظ Social Media Today، يميل المستخدمون إلى أخذ المنشورات الساخرة على محمل الجد، حتى لو كانوا من منشورات معروفة مثل The Onion، سترى غالبًا ردودًا ساخنة في قسم التعليقات الخاصة بهم من الأشخاص الذين يعتقدون أنهم منشورات من مصادر أخبار فعلية، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع التصنيفات بالقدرة على التوضيح من البداية أن الأشخاص يقرؤون أو لا يقرؤون منشورات من سلطات حقيقية، مما قد يساعد في منع انتشار الأخبار المزيفة على المنصة.

 

يواجه Facebook بالفعل مشكلة كبيرة مع الأخبار المزيفة

دون إضافة منشورات ساخرة تم تفسيرها بشكل خاطئ إلى هذا المزيج، وجدت دراسة أجراها باحثو جامعة برينستون أن هذا هو أسوأ مرتكب الجريمة عندما يتعلق الأمر بنشر معلومات كاذبة، لقد كتبوا في ورقتهم البحثية أنه الموقع المُحيل لمصادر إخبارية غير جديرة بالثقة لأكثر من 15 في المائة من الوقت، في حين أن جوجل وتويتر قادا المستخدمين فقط إلى مصادر مشكوك فيها 3.3 في المائة و 1 في المائة من الوقت، على التوالي.

 

نظرًا لأن Facebook بدأ فقط في اختبار الميزة ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن من تصنيف المشاركات بشكل صحيح، علاوة على ذلك، تقوم الشبكة الاجتماعية باختبارها فقط في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.