رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء حكم منع ترامب من حجب منتقدي تويتر

ألغت المحكمة العليا حكمًا يمنع الرئيس السابق دونالد ترامب من حظر الأشخاص على تويتر من خلال حسابه الشخصي realDonaldTrump.

 

دونالد ترامب يحاول الالتفاف على حظر تويتر.. وهذه النتيجة

 

تفاصيل إلغاء حكم منع ترامب من حجب منتقدي تويتر

 

أيدت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الثانية في نيويورك حكمًا بأن ترامب لا يمكنه منع منتقديه على المنصة، لأنه استخدمها كوسيلة للتواصل مع الجمهور أثناء توليه منصبه.

 

بعد أن خسر ترامب محاولته لإعادة انتخابه، حثت وزارة العدل سكوتوس على اعتبار القضية موضع نقاش، وجادل في موجز أنه نظرًا لأن الحساب كان شخصيًا لترامب وقام المدعي بمقاضاته بصفته رئيسًا، فلن يكون طرفًا في هذه القضية بعد الآن، بعد تنصيب الرئيس جو بايدن.

 

حظر ترامب من تويتر

 

كتب القاضي كلارنس توماس: "بسبب التغيير في الإدارة الرئاسية، فإن المحكمة تبطل بشكل صحيح قرار الدائرة الثانية"، ومع ذلك، لن يكون للحكم أهمية كبيرة بالنسبة لترامب، قام تويتر بحظره بشكل دائم بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف في أعقاب تمرد 6 يناير في مبنى الكابيتول، يقال إنه يخطط لإطلاق شبكته الاجتماعية الخاصة.

 

كان لقرار المحكمة الأدنى تداعيات على المسؤولين المنتخبين الآخرين وكيفية تواصلهم على الشبكات الاجتماعية، كتب معهد Knight First Amendment Institute في جامعة كولومبيا، الذي رفع دعوى قضائية ضد ترامب في هذه القضية، في موجز: "المصلحة العامة في منع التمييز في وجهات النظر غير المسموح بها في حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تديرها الحكومة لها تأثير كبير لصالح الإبقاء على حكم الدائرة الثانية ساريًا".

 

بموجب التعديل الأول، لا يمكن للمسؤولين والهيئات الحكومية الأمريكية قمع وجهات النظر المعارضة، في العام الماضي، تعرض الجيش لانتقادات لعرقلة

شخص يسأل عن جرائم حرب على قناته على Twitch.

 

في هذه الأثناء، كتب القاضي توماس بشكل منفصل للإشارة إلى أنه بينما كان لدى المدعي نقطة مفادها أن بعض جوانب حساب ترامب تشبه منتدى عامًا محميًا دستوريًا، كانت هناك صعوبة قانونية رئيسية تحيط بالمنصات الرقمية - أي تطبيق المذاهب القديمة إلى المنصات الرقمية الجديدة نادرًا ما يكون واضحًا، وأشار إلى أنه من الغريب تحديد حساب تويتر لمسؤول منتخب يمكن اعتباره منتدى حكوميًا عندما يكون لشركة خاصة سلطة غير مقيدة للتخلص منه.

 

كما كتب أنه غير مسبوق، بالنسبة إلى عدد قليل من الأطراف الخاصة للسيطرة على سيطرة مركزة على الكثير من الكلام، وأضاف أنه لن يكون لدينا قريبًا أي خيار سوى معالجة كيفية تطبيق مذاهبنا القانونية على درجة عالية من التركيز، البنية التحتية للمعلومات المملوكة للقطاع الخاص مثل المنصات الرقمية.

 

TAGS ذات صلة

مجلس الرقابة في فيسبوك يؤثر على القواعد الخاصة بالسياسيين

إغلاق حسابات ترامب على السوشيال ميديا | أبرز محطات المواجهة بين تويتر والرئيس الأمريكي

ترامب يُصعد هجومه ضد تويتر

لأجل غير مسمى.. فيسبوك وانستجرام يحظران حسابات ترامب