رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاومي وأوبو وهواوي يدخلون قطاع أشباه الموصلات

قطاع أشباه الموصلات
قطاع أشباه الموصلات

انضمت شركة Xiaomi المصنعة للهواتف الذكية إلى اندفاع شركات التكنولوجيا الصينية التي تغامر بدخول قطاع أشباه الموصلات، حيث أعلنت الأربعاء عن شريحة جديدة لمساعدة كاميرات الهواتف الذكية في معالجة الصور.

 

تم تطوير شريحة Surge C1 من Xiaomi بعد محاولة سابقة فاشلة لإنتاج معالج الهاتف الذكي، وتأتي في الوقت الذي تستثمر فيه شركات الإنترنت الصينية العملاقة وصانعي السيارات وحتى شركات الأجهزة المنزلية بكثافة في أبحاث وتطوير أشباه الموصلات، بينما لا يزال الجميع في المراحل المبكرة ، فإن دافعهم يتوافق مع سياسة الحكومة الصينية لتعزيز قطاع أشباه الموصلات المحلي مع تزايد الطلب على الرقائق.

 

أصبحت هذه المبادرة أكثر أهمية من أي وقت مضى، مع نقص الرقائق العالمي الذي يعوق الإمدادات والعقوبات الأمريكية التي تعرقل شركة Huawei Technologies Co Ltd، التي كانت ذات يوم أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين، ولفترة من الوقت الشركة الوحيدة القادرة على إنتاج معالجات الهواتف الذكية

المتطورة.

 

هذا الاتجاه عالمي، حيث تستثمر الشركات الأمريكية الكبرى بما في ذلك Google و Amazon و Facebook، في جهود صناعة الرقائق الخاصة بهم، بالإضافة إلى Xiaomi، تتبع شركة Oppo الصينية لتصنيع الهواتف العاملة بنظام Android ريادة Huawei و Apple من خلال تطوير رقائقها الخاصة للهواتف.

 

قالت الشركة إنها طورت إدارة الطاقة التي تستخدمها لخط من شواحن الفلاش الداخلية، وتقوم حاليًا بإجراء البحث والتطوير لترددات الراديو (RF) وشرائح البلوتوث.

 

على سبيل المقارنة، ركزت شركات الإنترنت الصينية الكبيرة جهودها على الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، مستهدفة سوقًا تهيمن عليه بشكل أساسي Intel Inc و Nvidia Corp.