رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Microsoft Teams تطرح برنامج مكافأة الأخطاء

أطلقت Microsoft برنامجًا مخصصًا لمكافأة الأخطاء لفرق برامج مؤتمرات الفيديو الخاصة بها. تشير هذه الخطوة إلى الأهمية المتزايدة لـ Microsoft Teams في عصر "العمل من المنزل" بالإضافة إلى معدل اعتمادها.

 

أطلقت الشركة برنامج bug bounty للباحثين الذين يجدون ثغرات أمنية في برامج سطح المكتب.

 

مع هذا الإعلان ، توسع Microsoft مفهوم مكافأة الأخطاء لتطبيقات محددة. Microsoft Teams هو أول تطبيق داخل النطاق يكون جزءًا من البرنامج الجديد.

 

كما ذكرنا أعلاه ، فإن عميل سطح المكتب Teams هو الأول في إطار برنامج Apps Bounty الجديد للشركة. ومع ذلك ، لا يتضمن تطبيقات الأجهزة المحمولة الأصلية من Teams لنظامي التشغيل Apple iOS و Android وكذلك لمتصفحات سطح المكتب. يغطي النطاق الآن:

جوائز Bounty المستندة إلى السيناريو: يشتمل هذا البرنامج الجديد على 5 جوائز تستند إلى السيناريوهات للثغرات الأمنية التي لها أكبر تأثير محتمل على خصوصية العميل وأمانه. تتراوح مكافآت هذه السيناريوهات من 6000 دولار إلى 30 ألف دولار.


جوائز Bounty العامة: بالإضافة إلى ذلك ، نقدم جوائز مكافأة لتقارير الثغرات الأمنية الصالحة الأخرى لعميل سطح المكتب Teams

غير المؤهل للحصول على الجوائز المستندة إلى السيناريو. تتراوح مكافآت هذه التقارير من 500 دولار إلى 15000 دولار.


Teams Online: سيستمر منح عمليات إرسال خدمات Teams عبر الإنترنت بموجب برنامج مكافأة الخدمات عبر الإنترنت.


نقاط برنامج التعرف على الباحث: أصبحت التقارير الصالحة لأبحاث Microsoft Teams مؤهلة الآن لمضاعف مكافأة مضاعف في إطار برنامج التعرف على الباحث. تساهم النقاط المكتسبة في أهليتك لقائمة MSRC لأفضل باحث في مجال الأمن.


قام Zoom المنافس لـ Microsoft Teams بتجديد برنامج مكافآت الأخطاء الخاص به مع Luta Security في أبريل 2020. ساعد مؤسس Luta Security في إعداد برامج مكافآت الأخطاء لشركة Microsoft و Symantec والبنتاغون. كان لدى Zoom سابقًا برنامج مكافأة الأخطاء على منصة HackerOne.