رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مارك زوكربيرج يقترح إصلاحًا مدروسًا للقسم 230

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

سيدلي الرؤساء التنفيذيون لفيسبوك وتويتر وجوجل بشهاداتهم أمام لجنة في الكونجرس بشأن المعلومات الخاطئة غدًا الخميس، قبل جلسة الاستماع، نشر مجلس النواب البيانات الافتتاحية لمارك زوكربيرج، وجاك دورسي، وسوندار بيتشاي.

 

زوكربيرج جدير بالملاحظة بشكل خاص، يتضمن اقتراحًا بإجراء تغييرات على القسم 230، وهو قسم من قانون آداب الاتصالات لعام 1996 الذي يحمي شركات الإنترنت من المساءلة عن نشاط المستخدم، وأعرب مرة أخرى عن دعم فيسبوك لتنظيم الإنترنت المحدث، وعن أمله في أن يسن الكونجرس إصلاحًا مدروسًا للقسم 230.

 

أشار زوكربيرج إلى أنه في حين أن مبادئ الحكم لا تزال ذات صلة، فقد تغير الإنترنت بشكل كبير في السنوات الخمس والعشرين الماضية واقترح أن القسم 230 سيستفيد من التغييرات المدروسة لجعله يعمل بشكل أفضل للأشخاص.

 

قال زوكربيرج: "نعتقد أن الكونجرس يجب أن يفكر في جعل حماية المسؤولية الوسيطة للمنصات لأنواع معينة من المحتوى غير القانوني مشروطة بقدرة الشركات على تلبية أفضل الممارسات لمكافحة انتشار هذا المحتوى، بدلاً من منح الحصانة، ينبغي أن يُطلب من المنصات إثبات أن لديها أنظمة قائمة لتحديد المحتوى غير القانوني وإزالته، ولا ينبغي تحميل المنصات المسؤولية إذا تهرب جزء معين من المحتوى من اكتشافه - وهذا سيكون غير عملي بالنسبة للمنصات التي لديها بلايين المنشورات يوميًا - ولكن يجب أن يكون لديهم أنظمة مناسبة للتعامل مع المحتوى غير القانوني.

 

اقترح زوكربيرج أن أفضل الممارسات لا ينبغي أن تتعلق بالمسائل غير ذات الصلة مثل التشفير أو تغييرات الخصوصية التي تستحق نقاشًا كاملاً في حد ذاتها، وذهب إلى أن تلك الأنظمة الملائمة لا تحتاج إلى تلبية معيار واحد يناسب الجميع، بدلاً من ذلك، يمكن أن تكون متناسبة مع حجم النظام الأساسي ويتم تعيينها بواسطة جهة خارجية.

 

قد يجعل ذلك الأمور عادلة نسبيًا للشركات الصغيرة وخدمات الوسائط الاجتماعية الناشئة دون الموارد الهائلة لـ Facebook، ولكن، اعتمادًا على كيفية تغيير الحكم، يمكن أن يحد من المنافسة التي تواجهها شركات التكنولوجيا الكبرى إذا كان القادمون الجدد لا يستطيعون تحمل

تكاليف فرق الإشراف الكافية.

 

اقتراح زوكربيرج ، إذا تم تبنيه من قبل الكونجرس، ربما لن يتطلب من Facebook إجراء الكثير من التغييرات على ممارسات الاعتدال الحالية، ومع ذلك يمكن أن يعالج بعض المخاوف التي لدى الكثيرين بشأن القسم 230، قدم أعضاء مجلس الشيوخ عددًا من مشاريع القوانين والاقتراحات لإصلاح الحكم.

 

دعا الرئيس جو بايدن إلى الإلغاء الكامل للمادة 230 خلال حملته الانتخابية، وحذر بيتشاي في رسالته من مخاطر القيام بذلك، ووصف الحكم بأنه أساسي للويب المفتوح.

 

كتب بيتشاي: "بدون القسم 230، فإن المنصات إما أن تقوم بتصفية المحتوى بشكل زائد أو لن تكون قادرة على تصفية المحتوى على الإطلاق، في مكافحة المعلومات المضللة، يسمح القسم 230 للشركات باتخاذ إجراءات حاسمة بشأن المعلومات المضللة الضارة ومواكبة الجهات الفاعلة السيئة التي تعمل بجد للتحايل على سياساتها".

 

سلط دورسي الضوء على برنامج مراقبة التعريدات على تويتر، وهي تجربة تهدف إلى معالجة المعلومات الخاطئة على المنصة بمساعدة المجتمع، كما أشار إلى تمويل تويتر لمشروع Bluesky لتطوير معيار مفتوح لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

كتب دورسي: "ستسمح Bluesky في النهاية لتويتر والشركات الأخرى بالمساهمة والوصول إلى خوارزميات التوصية المفتوحة التي تعزز المحادثة الصحية وتوفر للأفراد في النهاية خيارات أكبر، ستدعم هذه المعايير الابتكار، مما يسهل على الشركات الناشئة معالجة قضايا مثل إساءة الاستخدام وخطاب الكراهية بتكلفة أقل".