رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد 15 عامًا.. تويتر جاهز ليكون أكثر من مجرد تغريدات

تكنولوجيا

الجمعة, 19 مارس 2021 20:26
بعد 15 عامًا.. تويتر جاهز ليكون أكثر من مجرد تغريداتتويتر
كتبت - منة الله جمال:

لمدة 15 عامًا، بدا تويتر متشابهًا إلى حد كبير، الآن تستعد الشركة لتجاوز التغريدة بسلسلة من التغييرات التي يمكن أن تغير بشكل كبير كيفية تفاعل الأشخاص على نظامها الأساسي.

 

شاهد.. تويتر يختبر قراءة المقالات قبل التغريد

 

على مدار العام الماضي، وسعت الشركة بشكل كبير طريقة تواصل مستخدميها، قدمت محتوى سريع الزوال مع "أساطيل"، وهي ميزة تشبه القصص تختفي بعد 24 ساعة.

 

بالصور.. تويتر يكشف تفاصيل وأسباب أكبر عملية اختراق في تاريخه

 

أضافت تغريدات صوتية، وبدأت في تجربة Spaces، وهي ميزة على غرار Clubhouse للمحادثات الصوتية في الوقت الفعلي.

 

تويتر سيسمح بمشاركة التغريدات مباشرة على Snapchat و Instagram

 

هناك تغييرات أكبر في الطريق: استحوذ Twitter مؤخرًا على شركة النشرات الإخبارية Revue، مما يشير إلى دفع يتجاوز حدود الأحرف إلى محتوى طويل، كما قام مؤخرًا بمعاينة الميزات الجديدة للمجموعات، والأهم من ذلك، مجموعة من الأدوات الجديدة للمبدعين الذين يرغبون في جني الأموال من النظام الأساسي، ومن الأمور المركزية في هذا الأمر "المتابعة الفائقة"، وهي ميزة مدفوعة تتيح للمستخدمين دفع رسوم اشتراك مقابل محتوى حصري أو وصول تفضيلي لمنشئ المحتوى.

 

الأمر المثير للدهشة هو مدى سرعة إطلاق Twitter لهذه الأفكار الجديدة، لسنوات قدمت الشركة ميزات بشكل غير متكرر لدرجة أن توسيع حد الأحرف الخاص بها وتغيير النجوم إلى قلوب كان يعد تغييرات هائلة.

 

قال الرئيس التنفيذي جاك دورسي: "قبل بضع سنوات، ربما استغرق الأمر ستة أشهر إلى عام للحصول على ميزة واحدة أو منتج جديد لعملائنا، الآن بعد عقد ونصف يتوق تويتر لتغيير التصور بأنه بطيء في الابتكار.

ماذا يحدث في تويتر


قال إيليا براون، نائب رئيس المنتج في Twitter والذي يعمل في تويتر منذ عام 2016: "نحن بالتأكيد نتحرك الآن أسرع مما أعتقد أننا في أي وقت مضى، نحن أكثر راحة من حيث التجربة علنا".

 

كافحت الشركة لسنوات للتعبير عن ماهية خدمتها ولماذا يجب أن يهتم الناس بها، في وقت مبكر، كان تويتر يوصف غالبًا بأنه خدمة "تدوين مصغر"، وهو مصطلح لا معنى له في الأساس لأي شخص خارج وادي السيليكون.

 

حتى في الأيام الأولى، كافح المسؤولون التنفيذيون في تويتر لشرح الخدمة للغرباء، ما هو تويتر، قال جاك دورسي في عرض تقديمي مدته 13 دقيقة وهو عبارة عن قائمة تغريدات أكثر من شرح للخدمة التي أنشأها، إنه في الواقع سؤال صعب جدًا الإجابة عليه لوجود العديد من الأشياء المختلفة للعديد من الأشخاص المختلفين.

استمرت أزمة الهوية هذه لسنوات، أنفقت الشركة الملايين على حملات تسويقية مبذرة تم انتقادها لكونها غير مفهومة، وعلى الرغم من أن الكثيرين قد يكونون سعداء

لأن تويتر يحتفظ بسحره الداخلي، إلا أنه لم يكن استراتيجية مفيدة بشكل خاص لجذب مستخدمين جدد.


بدأ ذلك يتغير في عام 2016، عندما أطلق تويتر حملة إعلانية أخرى، ولكن كان لهذه الرسالة رسالة أبسط بكثير: Twitter هو ما يحدث.

 

احتضان المبدعين

الكثير من الإثارة الحالية مدفوعة بخطوة تويتر لإنشاء أدوات تسمح للمستخدمين بجني الأموال مباشرة من Twitter، على الرغم من أن الشركة سمحت سابقًا للناشرين بجني إيرادات من إعلانات الفيديو، النظام الأساسي.

 

تفتقر إلى أنواع الأدوات المتاحة للمؤثرين على منصات مثل YouTube أو Instagram، لقد تغير ذلك، مع قيام Twitter ببناء العديد من ميزات تحقيق الدخل مباشرة في نظامه الأساسي.

 

ميزة المتابعين الفائقين على Twitter

يمكن لمنشئي المحتوى تقديم امتيازات أخرى للمتابعين المتميزين، يمكن أن تكون تغريدات للمشتركين فقط أو مساحات صوتية أو رسائل مباشرة، قال Kayvon Beykpour ، رئيس المنتج في Twitter: "نحن نفكر حقًا في هذا على أنه طبقة من النسيج يمكنها ربط جميع الإمكانات الموجودة على Twitter اليوم والقدرات الجديدة التي قد نضيفها في المستقبل".

أكثر من تغريدات

ضع كل ذلك معًا، ومن الواضح أن Twitter يريد أن يكون وجهة أكثر للمؤثرين ومنشئي المحتوى، ليس مجرد مستودع لما يحدث حول الإنترنت، ولكن النظام الأساسي الذي يتم فيه إجراء المزيد من هذه المحادثات بالفعل.

 

ميزة Twitter's Spaces للمحادثات الصوتية

ما هو أقل وضوحًا هو عدد مستخدمي Twitter الذين يريدون بالفعل الاستفادة من هذه الميزات، قال نيك رايش، رئيس قسم المواهب في وكالة Viral Nation، وهي وكالة تمثل منشئي المحتوى المشهورين، إنه غير متأكد من أن أحدث عروض Twitter ستؤثر كثيرًا على نجوم وسائل التواصل الاجتماعي الذين تم تأسيسهم بالفعل على منصات أخرى مثل YouTube أو Instagram.

أهم الاخبار