رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اعتراف روسي حاول قرصنة وابتزاز تسلا

تكنولوجيا

الجمعة, 19 مارس 2021 20:01
اعتراف روسي حاول قرصنة وابتزاز تسلاتسلا
كتبت - منة الله جمال

أفادت صحيفة The Record أن مواطنًا روسيًا متهمًا بمحاولة اختراق شركة تسلا وابتزازها أقر بأنه مذنب، وتجنب المحاكمة أمام هيئة محلفين وإمكانية البقاء لفترة طويلة في السجن.

 

سيُحكم على إيجور إيجورفيتش كريوتشكوف بتهمة التآمر لإلحاق ضرر عمد بجهاز كمبيوتر محمي (أي القرصنة)، وفقًا لصفقة الإقرار بالذنب.

 

تقرأ شكوى وزارة العدل الأصلية وكأنها فيلم تجسس (سيء)، في صيف عام 2020، سافر كريوتشكوف إلى الولايات المتحدة بناءً على طلب من عصابة روسية للجرائم الإلكترونية واتصل بعامل ناطق باللغة الروسية في مصنع تسلا جيجا

في سباركس بولاية نيفادا.

 

يُزعم أن Kriuchkov اقترح دفع مليون دولار للموظف لتقديم برامج ضارة إلى أنظمة الكمبيوتر في Gigafactory، من المفترض أنه ورفاقه خططوا لاستخراج البيانات من الشبكة والتهديد بالإفراج عنها إذا لم تدفع تسلا فدية.

 

أبلغ الموظف تسلا على الفور عن هذا المخطط الرائع واتصلت الشركة بمكتب التحقيقات الفيدرالي، أطلق العملاء عملية واعتقلوا كريوتشكوف بينما كان يحاول مغادرة الولايات المتحدة، كان كريوتشكوف سيحصل على 250 ألف

دولار لتعيين الموظف، وفقًا لتسجيلات مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

ودفع كريوتشكوف في الأصل بأنه غير مذنب في التهم الموجهة في 3 سبتمبر 2020، وكان من المقرر إجراء محاكمة أمام هيئة المحلفين في سبتمبر 2021، وإذا ثبتت إدانته، فقد يواجه السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وثلاث سنوات من الإفراج تحت الإشراف وغرامة قدرها 250 ألف دولار، مع إقراره بالذنب، ينظر كريوتشكوف الآن في فترة تتراوح بين أربعة وعشرة أشهر مع ثلاث سنوات من الإفراج تحت الإشراف.

 

لن يتلقى أي غرامة ولكن يجب أن يدفع لتسلا 14،824.88 دولارًا كتعويض، تخضع صفقة الإقرار بالذنب لموافقة النيابة العامة، ومن المقرر عقد جلسة الاستماع في 10 مايو 2021.

أهم الاخبار