عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يستكشف بناء نسخة للأطفال من إنستجرام

فيسبوك يستكشف بناء
فيسبوك يستكشف بناء نسخة إنستجرام للأطفال

جعل فيسبوك من أولوياته إنشاء نسخة من Instagram للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، وفقًا لمنشور داخلي للشركة حصل عليه BuzzFeed News.

 

ورد أن فيشال شاه، نائب رئيس المنتج في Instagram، كتب منشورًا على لوحة رسائل الموظفين للإعلان عن المشروع.

 

ذكر المنشور أيضًا أن المشروع سيشرف عليه آدم موسيري، رئيس إنستجرام، وستترأسه نائب رئيس فيسبوك Pavni Diwanji التي عملت على YouTube Kids ومنتجات أخرى تركز على الأطفال عندما كانت لا تزال تعمل مع جوجل.

 

قال منشور شاه: "يسعدني أن أعلن أنه من الآن فصاعدًا، حددنا عمل الشباب كأولوية لـ إنستجرام وأضفناه إلى قائمة أولوياتنا، سنبني ركيزة جديدة للشباب داخل مجموعة منتجات المجتمع للتركيز على شيئين: تسريع عمل النزاهة والخصوصية لدينا لضمان التجربة الأكثر أمانًا للمراهقين وإنشاء إصدار من Instagram يسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا باستخدام Instagram بأمان لأول مرة".

 

يأتي هذا الكشف بعد أيام قليلة من إعلان Instagram عن ميزات جديدة لحماية المراهقين على منصته، لا يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا استخدام التطبيق رسميًا بموجب قواعد COPPA، لكن هذا لم يمنع البعض من استخدام أعياد ميلاد مزيفة لخداع إجراء التحقق من عمر النظام

الأساسي.

 

يعرف Instagram أن المستخدمين الصغار يمكنهم الكذب بشأن تواريخ ميلادهم، ولهذا السبب يطور الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي للمساعدة في حماية القاصرين.

 

على سبيل المثال، لا يمكن للبالغين مستخدمي DM الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين لا يتبعونهم بعد الآن تطبق المنصة هذا التقييد المعين من خلال النظر إلى العمر المزعوم للمستخدم واستخدام التعلم الآلي الذي يتنبأ بأعمار الأشخاص، كما أنه سيجعل من الصعب على البالغين العثور على المراهقين في المقام الأول عن طريق إزالة حسابات المراهقين من المستخدمين المقترحين، و Reels and Explore، بالإضافة إلى إخفاء تعليقات المستخدمين البالغين على المشاركات العامة للمراهقين.

 

لا يزال من غير الواضح كيف سيبدو Instagram للأطفال، ولكن لم يكن مفاجئًا تمامًا أن Facebook قد فكر في بناء المنتج، لوجود تطبيق Messenger للأطفال.