عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف يحمي الـ VPN خصوصية المستخدم ويخفي الهوية؟

بوابة الوفد الإلكترونية

مما لا شك فيه ان تطور انظمة التكنولوجيا والمراقبة واحد من أهم الظواهر الجديدة في عالم الانترنت، وعلى الرغم من هذا التطور لأنه قد يمثل مشكلة للكثير من الأشخاص الذين يفضلون الحفاظ على خصوصيتهم والبقاء في قدر معقول من الأمان والسرية، وظهرت العديد من التطبيقات والشبكات الافتراضية التي تعمل على حماية الخصوصية وإخفاء هوية المستخدم وعلى رأسها موقع vpn.

 

نبذة عن شبكة VPN

يعتمد موقع VPN على أنظمة تشفير عالية الجودة للحفاظ على سرية المستخدم وعد تتبع خطواته عبر الانترنت، حيث توفر VPN الأمان والخصوصية وإخفاء الهوية التي يبحث عنها الكثيرين عند استخدامهم للإنترنت.

 

وقد يرى البعض ان الشبكات الافتراضية الخاصة لها سمعة سيئة في بعض الجوانب، الا ان VPN يحمي الاتصال بطريقة آمنة ومجهولة.

كما يحمي VPN العديد من مستخدمي الإنترنت نشاطهم وعمليات تصفحهم عبر الإنترنت سواء كانوا شركات او كيانات تجارية، او مستخدم انترنت عادي.

 

وتعد شبكة VPN طفرة في هذا المجال، حيث يمكن من خلالها الوصول إلى الملفات والوسائط الخاصة بالمستخدم من أي مكان في العالم، بشكل آمن وخاص ، كما يسمح له بإلغاء حظر خدمات البث التي يتم فرضها في بعض الدول، وتجنب الرقابة من قبل الحكومات.

 

وبشكل عام، توفر VPN مستوى من الأمان والخصوصية وإخفاء الهوية لجعل تصفح الشخص لمواقع الانترنت سري للغاية و أكثر أمانًا ويحميه من التعرض للتعقب والمراقبة في جميع الأوقات.

 

لكن يبقى السؤال الأهم .. كيف يتم اختيار مزود خدمات الـ vpn  المناسب في وسط العديد من الشركات التي تتنافس فيما بينها لتقديم خدماتها للجميع.

هنا يأتي دور موقع VPN Free .. والذي يختصر لك الطريق من خلال تقديم مراجعات شاملة لأشهر مزودي خدمات الـ vpn

ويتميز موقع VPN Free بالأتي : 

  • الموقع متاح باللغة العربية ليسهل على المستخدمين الدخول إليه والتعامل معه.
  • يتميز الموقع بوجود واجهة جذابة سهلة الاستخدام ليتمكن المستخدمون من الدخول إليه وتصفحه بسهولة.
  • يوجد شريط بالأعلى خاص بالأخبار العاجلة الخاصة بالـvpn ليكون المستخدمون على دراية بآخر أخبار ومراجعات الـvpn.
  • الموقع مقسم إلى عدة أقسام بشكل منظم لسهولة وسرعة تصفح المستخدمين له.
  •  

ما الدور الذي يلعبه موقع VPN Free في ضمان حماية خصوصيتك

  • إن أهم ما يهدف إليه موقع VPN Freeهو خصوصية الزوار والتي تعد أولى أولوياته التي يحرص عليها دائمًا.
  • ويحتوي مستند سياسة الخصوصية بالموقع على جميع البيانات الني يقوم بجمعها وتسجيلها، مع توضيحه كيفية استخدامها.
  • ويجب توضيح أن سياسية الخصوصية لا تنطبق إلا على الأنشطة الخاصة بالموقع عند الاتصال بشبكة الإنترنت، حيث إنها صالحة لمستخدمي الموقع فيما يخص المعلومات التي قاموا بمشاركتها أو جمعها على الموقع.
  • وهذه السياسة لا تنطبق على أي معلومات تم جمعها في وضعية عدم الاتصال أو من خلال أي قنوات أخرى غير هذا الموقع.
  • ويعتبر استخدامك للموقع موافقة على سياسة الخصوصية والتزامك ببنودها.
  • وإن كنت ترغب في معرفة الكثير عن معلومات سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع أو هناك أي أسئلة تريد معرفة إجاباتها يمكنك أن تتصل بنا وسيقوم فريق الدعم بالإجابة عن جميع تساؤلاتك. 

ويوفر موقع VPN Free مراجعات شاملة تقدم لك أفضل حلول الخصوصية التي تبحث عنها، وهو مقسم كالأتي : 

  • Vpn free: ويتضمن مراجعة الـwindscribe، والـtunnelbear، والـopera vpn.
  • مراجعات الـvpn: ويشمل مراجعة الـ express، والـnordvpn، والـsurfshark، والـcyberghost، والـIPvanishvpn
  • حسب المنصة: ويتضمن أفضل vpn للأندرويد والويندوز والماك والـiOS.
  • غرض الاستخدام: ويحتوي على أفضل  vpn لنتفليكس، وأنشطة التورنت، والـpopcorn time، والـkodi.

 

مزايا الـ VPN 

يعد أهم ما يميز موقع VPN قدرته الفائقة على حماية الخصوصية، حيث يعتمد الموقع على شبكة تعمل كوسيط بين المستخدم والإنترنت، وعندما يريد المستخدم زيارة أحد المواقع، فإنها ترسل المعلومات إلى VPN عبر اتصال مشفر، ومن ثم يزور VPN الموقع ، ثم يرسل البيانات إلى المستخدم عبر نفس الاتصال المشفر، وبذلك يحمي خصوصية المستخدم، ولا تقتصر هذه الحماية على تصفح المواقع فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المؤسسات والكيانات الكبرى تستخدم VPN لتوفير درجة عالية من الامان والخصوصية، والسماح بالوصول الآمن عن بُعد إلى موارد الشركة، فعلى سبيل المثال، يمكن للموظف الذي يعمل من المنزل تسجيل الدخول على VPN للوصول إلى الأنظمة أو الملفات أو البريد الإلكتروني، على سبيل المثال بشكل آمن.

إخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم

يتميز VPN أيضا بقدرته على إخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم، وهو العنوان الذي يستخدمه الراوتر او الشبكة الموجود في المنزل، وعادة ما يتم تحديده من قبل شركة توصيل الإنترنت، وهو أول ما يتلقاه أي موقع ويب يزوره المستخدم هو عنوان IP الخاص به، لأنه عنوان إرجاع المعلومات التي طلبها. وفي حال استخدام VPN ، فستلقى VPN عنوان IP VPN بدلاً من الموقع وستقوم VPN بإعادة توجيه المعلومات بحيث تصل إلى شاشة المستخدم، دون أن يرى موقع الويب عنوان IP الخاص به على الإطلاق.

إخفاء كلمة المرور الخاصة بالمستخدم

هذه الميزة تفيد الأشخاص الذين لا يثقون في الفنيين ومطوري خدمة الإنترنت ولا يريدون منهم معرفة المواقع التي يزورونها، مما يجعلهم يوجهون كلمة المرور الخاصة بهم عبر VPN، وهو النفق المشفر بين المستخدم و VPN الذي يمنع أي شخص، بما في ذلك فني خدمة الإنترنت، من رؤية الرقم السري الخاصة به. 

ولكن لابد من الانتباه الى مسألة مهمة إذا كنت تستخدم VPN لإخفاء حركة المرور الخاصة بك، فمن المهم أن تضع في اعتبارك أنك الآن تضع ثقتك في مطوري شبكة VPN، ومن الناحية النظرية، يمكن لمطوري VPN الآن تتبع سلوكك عبر الإنترنت.

حماية سرية هويتك

تحمي شبكة VPN أيضًا هوية المستخدم، وهو مصطلح مختلف قليلاً عن الخصوصية، حيث أن هذه الشبكة تجعل المستخدم مجهول الهوية تمامًا، وعندما يزور مواقع ويب أو يشتري منتجات، او عندما يقوم ببث أفلام أو تنزيل برامج تلفزيونية، لا يمكن لأحد تتبع ما يفعله. 

الخاتمة

موقع VPN Freeيعد من أفضل المواقع الإلكترونية المتخصصة في معرفة كل ما يخص الـvpn من أخبار ومراجعات، بالإضافة إلى تبسيط المعلومات المرتبطة بسوق الـvpn، مع تقديم مراجعات غير متحيزة لمزودي الخدمة، ليكون المستخدمون على دراية بكيفية اختيار الخدمة المناسبة لهم.