رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متصفح جوجل كروم الجديد يستخدم ذاكرة أقل

جوجل كروم
جوجل كروم

زعمت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا أن إصدار Chrome M89 الذي تم إطلاقه حديثًا يمكن أن يساعد في توفير الذاكرة في أجهزة Windows، تصل إلى 22% في عملية المتصفح، و 8% في العارض، و 3% في وحدة معالجة الرسومات.

 

قالت الشركة أيضًا إنه مع Chrome الجديد، تم زيادة استجابة المتصفح بنسبة 9% بمساعدة أداة تخصيص الذاكرة الخاصة بها والتي تسمى PartitionAlloc.


أضافت Google أيضًا إنه بالإضافة إلى استخدام الذاكرة بذكاء، فإن الإصدار الجديد أصبح الآن أكثر كفاءة في التخلص منه جيدًا، يستعيد Chrome الآن ما يصل إلى 100 ميجا بايت لكل علامة تبويب، وهو ما يزيد عن 20% في بعض المواقع الشهيرة، من خلال تجاهل الذاكرة التي لا تستخدمها علامة التبويب الأمامية بشكل نشط، مثل الصور الكبيرة التي قمت بالتمرير خارج الشاشة.

 

يعمل كروم أيضًا على تقليص حجم الذاكرة في علامات تبويب الخلفية على نظام macOS، وهو أمر كنا نقوم به على الأنظمة الأساسية الأخرى لفترة من الوقت.

 

قال Google في إحدى مشاركاتنا في مدونة جوجل، إننا نشهد ما يصل إلى 8% من التوفير في الذاكرة، وهو

ما يزيد عن 1 جيجا بايت في بعض الحالات.


ستحتوي أحدث أجهزة Android (Android Q + و 8 جيجابايت + من ذاكرة الوصول العشوائي) على Chrome ثنائي 64 بت، والذي يُزعم أنه يقوم بتحميل الصفحات بنسبة تصل إلى 8.5% بشكل أسرع ويجعل التمرير أكثر سلاسة بنسبة 28%.


ميزة جديدة أخرى هي علامات التبويب المجمدة على نظام Android، والتي تم تصميمها وتنفيذها لجعل Android يبدأ بشكل أسرع، سيستخدم Google Chrome الآن هذه الميزة - وهي في الأساس نسخة محفوظة من علامات التبويب التي تدعم التمرير والتكبير / التصغير والنقر على الروابط ولها أحجام قريبة من حجم لقطة الشاشة - بينما يتم تحميل علامة التبويب الفعلية في الخلفية لتحميل الصفحات بشكل أسرع.