رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

متصفح جوجل كروم الجديد يستخدم ذاكرة أقل

تكنولوجيا

الاثنين, 15 مارس 2021 23:29
متصفح جوجل كروم الجديد يستخدم ذاكرة أقلجوجل كروم

كتبت - منة الله جمال:

زعمت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا أن إصدار Chrome M89 الذي تم إطلاقه حديثًا يمكن أن يساعد في توفير الذاكرة في أجهزة Windows، تصل إلى 22% في عملية المتصفح، و 8% في العارض، و 3% في وحدة معالجة الرسومات.

 

قالت الشركة أيضًا إنه مع Chrome الجديد، تم زيادة استجابة المتصفح بنسبة 9% بمساعدة أداة تخصيص الذاكرة الخاصة بها والتي تسمى PartitionAlloc.


أضافت Google أيضًا إنه بالإضافة إلى استخدام الذاكرة بذكاء، فإن الإصدار الجديد أصبح الآن أكثر كفاءة في التخلص منه جيدًا، يستعيد Chrome الآن ما يصل إلى 100 ميجا بايت

لكل علامة تبويب، وهو ما يزيد عن 20% في بعض المواقع الشهيرة، من خلال تجاهل الذاكرة التي لا تستخدمها علامة التبويب الأمامية بشكل نشط، مثل الصور الكبيرة التي قمت بالتمرير خارج الشاشة.

 

يعمل كروم أيضًا على تقليص حجم الذاكرة في علامات تبويب الخلفية على نظام macOS، وهو أمر كنا نقوم به على الأنظمة الأساسية الأخرى لفترة من الوقت.

 

قال Google في إحدى مشاركاتنا في مدونة جوجل، إننا نشهد ما يصل إلى 8% من التوفير

في الذاكرة، وهو ما يزيد عن 1 جيجا بايت في بعض الحالات.


ستحتوي أحدث أجهزة Android (Android Q + و 8 جيجابايت + من ذاكرة الوصول العشوائي) على Chrome ثنائي 64 بت، والذي يُزعم أنه يقوم بتحميل الصفحات بنسبة تصل إلى 8.5% بشكل أسرع ويجعل التمرير أكثر سلاسة بنسبة 28%.


ميزة جديدة أخرى هي علامات التبويب المجمدة على نظام Android، والتي تم تصميمها وتنفيذها لجعل Android يبدأ بشكل أسرع، سيستخدم Google Chrome الآن هذه الميزة - وهي في الأساس نسخة محفوظة من علامات التبويب التي تدعم التمرير والتكبير / التصغير والنقر على الروابط ولها أحجام قريبة من حجم لقطة الشاشة - بينما يتم تحميل علامة التبويب الفعلية في الخلفية لتحميل الصفحات بشكل أسرع.

أهم الاخبار