رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الولايات المتحدة تتهم شركة تبيع الأجهزة المشفرة لتجار المخدرات

تكنولوجيا

الاثنين, 15 مارس 2021 22:38
الولايات المتحدة تتهم شركة تبيع الأجهزة المشفرة لتجار المخدرات الأجهزة المشفرة

كتبت - منة الله جمال:

أعلنت وزارة العدل الأمريكية (DoJ) عن لائحة اتهام ضد رئيس وشريك في شركة مقرها كندا يزعم أنها وفرت هواتف مشفرة حسب الطلب لمهربي المخدرات الدوليين.

 

في الحالة الثانية فقط من نوعها، اتهم الرئيس التنفيذي جان فرانسوا إيب والموزع السابق توماس هيردمان من Sky Global بالتآمر لانتهاك قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة (RICO). وصدرت أوامر بالقبض عليهم.

 

عادة ما يستخدم قانون RICO لمكافحة الجريمة المنظمة وكان يستخدم سابقًا ضد شركة هاتف مشفرة أخرى تسمى Phantom Secure، ذكرت Motherboard أن إعلان وزارة العدل يأتي بعد

حملة في أوروبا شهدت حصول جهات إنفاذ القانون المحلية وفك تشفير ما يقرب من مليار رسالة مرسلة بين عملاء Sky Global.

 

تزعم لائحة الاتهام، التي أعادتها هيئة محلفين فيدرالية كبرى الجمعة، أن Sky Global قامت بتثبيت برنامج تشفير متطور على أجهزة مصممة لمساعدة تجار المخدرات على التهرب من مراقبة الشرطة.

 

سمحت الهواتف المخصصة - التي تضمنت أجهزة iPhone و Google Pixel و Blackberry و Nokia - لمستخدميها

بالتواصل مع بعضهم البعض في شبكة مغلقة، مع توجيه Sky Global لنشاطهم من خلال خوادم مشفرة موجودة في كندا وفرنسا.

 

كان الغرض المزعوم لشركة Sky Global هو تسهيل عملية تهريب المخدرات الدولية التي تشمل استيراد وتصدير الهيروين والكوكايين والميثامفيتامين، تم توزيع المخدرات في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وآسيا وأوروبا، بينما يُزعم أيضًا استخدام نظام الاتصالات المشفرة لإخفاء أنشطة غسيل الأموال التي تضمنت معاملات Bitcoin على موقع Sky Global.

 

من أجل إخفاء مشروعهم غير المشروع، أنشأ موظفو Sky Global على ما يبدو شركات وهمية لإخفاء عائدات مبيعات برامجهم المشفرة، في المجموع، يتم استخدام حوالي 70000 من الأجهزة المخصصة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لوزارة العدل.

أهم الاخبار