رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

انخفاض البيتكوين ​​9% بعد تخطيها 61 ألف دولار

تكنولوجيا

الاثنين, 15 مارس 2021 16:20
انخفاض البيتكوين ​​9% بعد تخطيها 61 ألف دولارالبيتكوين Bitcoin

كتبت - منة الله جمال:

تراجعت عملة البيتكوين Bitcoin بشكل حاد الاثنين بعد أن سجلت مستوى قياسيًا قياسيًا بلغ 61،781.83 دولارًا أمريكيًا خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حافزه المالي البالغ 1.9 تريليون دولار أمريكي وأمر بتسريع التطعيمات.

 

تراجع حاد بأسعار البتكوين بعد بلوغها مستوى مرتفعا فى مطلع الأسبوع

 

أسباب ارتفاع سعر البيتكوين

 

جاء الارتفاع الجديد لبيتكوين أيضًا مع وصول عائدات سندات الخزانة الأمريكية لمدة عشر سنوات إلى أعلى مستوى في 13 شهرًا عند 1.64 في المائة الجمعة.

 

نظرًا لأن بعض المستثمرين يميلون

إلى رؤية البيتكوين كوسيلة تحوط ضد التضخم، يعتقد المحللون أن ارتفاع عملة البيتكوين قد ساعدته احتمالات الانتعاش الاقتصادي الحاد.

 

كتب ويليام دي فيجلدر، كبير الاقتصاديين في BNP Paribas، في مذكرة تبحث في العوامل الدافعة وراء ارتفاع العملة المشفرة: "منذ بداية عام 2020، زادت الارتباطات بين البيتكوين والنحاس، والأسهم، وعلى وجه الخصوص، تضخم التعادل".

 

تضاعفت عملة البيتكوين أكثر من الضعف في عام 2021، بعد أن تضاعفت أربع مرات

العام الماضي، في الصفقات المبكرة في لندن، انخفض سعر العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم لفترة وجيزة إلى أقل من 55000 دولار أمريكي، ثم انخفضت بنسبة 5.2 في المائة عند 55973.30 دولارًا أمريكيًا، كما تراجعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 1.61 في المائة صباح يوم الاثنين.

 

يقول المحللون إن قبول تسلا للبيتكوين كوسيلة دفع سيساعد في تطبيع العملة المشفرة - 8 فبراير 2021
تم تسليم الرقم القياسي الجديد لعملة البيتكوين السبت إلى أسواق أكثر نحافة بسبب عطلة نهاية الأسبوع، مع وجود عوامل فنية تضخيم الحركة للأعلى، وفقًا لجوستين دي أنثان، مدير المبيعات في شركة الأصول الرقمية Diginex في هونج كونج.

أهم الاخبار