رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيسبوك يساعدك في العثور على لقاح كورونا وحجزه

تكنولوجيا

الاثنين, 15 مارس 2021 14:22
فيسبوك يساعدك في العثور على لقاح كورونا وحجزهفيسبوك

كتبت - منة الله جمال:

 أعلن موقع فيسبوك عن إطلاقه أداة تعرض "متى وأين يمكنك التطعيم" لفيروس كورونا COVID-19، وتوفر رابطًا لمساعدتك في تحديد موعد.

 

 ستظهر الميزة الجديدة في مركز معلومات كورونا وستصل عندما تبدأ الولايات المتحدة ودول أخرى في تطعيم البالغين، الهدف هو مساعدة 50 مليون شخص على الاقتراب خطوة من الحصول على لقاحات COVID-19، وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

 

لإنشاء الأداة، دخل Facebook في شراكة مع مستشفى بوسطن للأطفال، الذي يدير موقع VaccineFinder.org على الويب، ستوفر هذه الأداة - المتوفرة في مركز معلومات COVID-19 بدءًا من اليوم - ساعات العمل ومعلومات الاتصال والروابط لتحديد موعد التطعيم، سيتم دعمه بـ 71 لغة مختلفة، ويخطط فيسبوك لتوسيعه ليشمل بلدانًا أخرى بمجرد توفر اللقاحات على نطاق أوسع.

 

كشف Facebook أيضًا أنه سيحضر مركز معلومات COVID-19 إلى Instagram ويظهره بشكل بارز هناك أيضًا، كما هو الحال مع

بوابة فيسبوك، ستعرض الأداة أحدث معلومات الفيروسات من الحكومات المحلية ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

 

وفقًا لمدونة Instagram، سترى أيضًا ملصقات جديدة على Instagram Stories، حتى يتمكن الأشخاص من إلهام الآخرين للتطعيم عندما يصبح متاحًا لهم.

 

قال فيسبوك: "أولاً، نحن نطلق أداة توضح لك متى وأين يمكنك التطعيم، وتعطيك رابطًا لتحديد موعد، سيكون هذا في مركز معلومات كورونا، والذي سنعرضه للأشخاص في موجز الأخبار الخاص بهم، لقد رأينا بالفعل أشخاصًا يستخدمون Facebook للعثور على مواعيد التطعيم، لذلك من المفترض أن يمكّن هذا ملايين الأشخاص الآخرين من فعل الشيء نفسه".

 

 يعمل Facebook أيضًا مع السلطات الطبية على WhatsApp chatbots في محاولة لمساعدة الأشخاص على التسجيل للحصول على اللقاحات، كتب زوكربيرج: "تم بالفعل إرسال أكثر

من 3 مليارات رسالة متعلقة بـ Covid من قبل الحكومات والمنظمات غير الربحية والمنظمات الدولية إلى المواطنين من خلال روبوتات الدردشة الرسمية على WhatsApp، لذلك سيساعد هذا التحديث في جهود التطعيم أيضًا".

 

 أخيرًا، كشف Facebook عن خطط لجعل اتجاهات التطعيم، مثل نية التطعيم وأسباب التردد، متاحة للمسؤولين الحكوميين للإبلاغ عن طرح اللقاح، كما أنها تطلق بيانات ورؤى حول مواقف اللقاحات على خريطة COVID-19 ولوحة القيادة، والمتاحة على لوحة معلومات "Data for Good" على Facebook.

 

كما سيتمكن الصحفيون ومنظمات الإغاثة والمسؤولون العامون من تتبع كيفية نشر معلومات اللقاح على وسائل التواصل الاجتماعي عبر شاشات العرض الحية لـ COVID-19 من CrowdTangle.

 

أشارت USA Today إلى أن حوالي 21% من الأشخاص في الولايات المتحدة تلقوا طلقة واحدة على الأقل من COVID-19، وأن 11 بالمائة تم تطعيمهم بالكامل.

 

 كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أخيرًا عن خطة طموحة لتلقيح بقية سكان الولايات المتحدة في الوقت المناسب، احتفالات 4 يوليو بعيد الاستقلال، يمكن أن تساعد بعض أدوات فيسبوك الجديدة وروابط مواعيد التطعيم في هذا الصدد، خصوصًا للأشخاص الذين يحصلون على غالبية معلوماتهم من الموقع.

أهم الاخبار