رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حظر Clubhouse في عمان

تكنولوجيا

الأحد, 14 مارس 2021 23:34
حظر Clubhouse في عمانClubhouse

كتبت - منة الله جمال:

حظرت دولة عمان Clubhouse، وهي خطوة أثارت انتقادات من بعض النشطاء، وفقًا لرويترز  أشارت هيئة تنظيم الاتصالات العمانية إلى عدم وجود تصريح كسبب لعملها.

 

على الرغم من عدم تقديم أي تفسير رسمي من قبل الحكومة، إلا أن الهيئة التنظيمية المسؤولة عن الاتصالات في عُمان أخبرت WAF News أن Clubhouse قد تم حظره بسبب عدم وجود تصريح مناسب.

 

قالت هيئة تنظيم الاتصالات العمانية لرويترز: "يجب أن تحصل طلبات الاتصالات المماثلة على تصريح

من الهيئة".

 

أعرب بعض النشطاء عن غضبهم من قرار الحكومة حظر تطبيق الدردشة الصوتية، ووصف البعض الإجراء بأنه محاولة لقمع حرية التعبير في البلاد.

 

قالت الجمعية العمانية لحقوق الإنسان في بيان لرويترز: "تتخذ حكومة عمان الحكومة الاستبدادية في الصين نموذجا يحتذى به وتحظر تطبيق يستخدمه العمانيون كمساحة للتعبير عن آرائهم بحرية دون رقابة حكومية". 

 

شهد التطبيق الصوتي فقط ارتفاعًا ملحوظًا في الشهرين الماضيين، وقد ساعد على نموه المظاهر التي قدمها Elon Musk و Vlad Tenev الذين أجروا مناقشة مفاجئة حول المنصة.

 

يحظى Clubhouse بشعبية كبيرة هذه الأيام حيث بدأت منصات الوسائط الاجتماعية الكبيرة في نسخ نموذجها للدردشة الصوتية، بدأ كل من Twitter و Instagram و Telegram في اختبار نسختهم الخاصة من الخدمة.

 

سيحتاج Clubhouse إلى تسريع عملية طرح إصدار Android من تطبيقه إذا كان يريد حقًا التنافس مع Instagram.

 

Clubhouse الذي بلغت قيمته مؤخرًا مليار دولار وفقًا لـ The Information، يجذب بالفعل بعض المستثمرين المهتمين بشراء التطبيق المتزايد.

أهم الاخبار