رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(شاهد) كيفية حظر المكالمات الهاتفية الآلية المخادعة

تكنولوجيا

الأحد, 14 مارس 2021 20:51
(شاهد) كيفية حظر المكالمات الهاتفية الآلية المخادعةحظر المكالمات الهاتفية الآلية المخادعة

كتبت - منة الله جمال:

يتلقى هاتفك عددًا لا يحصى من المكالمات المزعجة كل أسبوع، بعضها مزود بمعرف المتصل الذي يظهر اسم نشاط تجاري محلي، تجيب على كل مكالمة فقط لسماع تسجيل يُعلمك بانتهاء صلاحية ضمان سيارتك، أو أنك مدين بأموال مصلحة الضرائب.

 

خبير تكنولوجي يكشف طريقة اختراق الهاتف وكيفية حمايته 

 

إنه أمر محبط، ولا يمكن تخيل عدد المكالمات التي ستستقبلها إذا لم تستخدم بعض النصائح والحيل نفسها الموضحة أدناه، المحتالون مثابرون ويغيرون أساليبهم باستمرار.

 

هذه المكالمات ليست مزعجة فحسب، بل من المحتمل أن تكون خطرة في حالة الوقوع في إحدى عمليات الاحتيال، إنها مصممة لخداعك من أموالك التي كسبتها بشق الأنفس، لحسن الحظ، تعمل الحكومات وشركات الاتصالات اللاسلكية وصانعو الهواتف على طرق للتخلص من المكالمات المزعجة والتي تبدو بلا توقف والتي نتلقاها جميعًا يوميًا.

 

على سبيل المثال، تقدم جميع شركات النقل الأمريكية الأربع الكبرى مستوى معينًا من حظر المكالمات غير المرغوب فيها مجانًا، في نهاية عام 2019، وقع الرئيس السابق دونالد ترامب على قانون التتبع، وهو تشريع من الحزبين يمنح الوكالات الحكومية وإنفاذ القانون مزيدًا من الصلاحيات لتفكيك المكالمات الآلية من خلال استهداف الجناة.

 

أضافت Apple ميزة إلى iOS 13 تتيح لك منع المتصلين غير المعروفين من رنين هاتفك.

 

وسعت Google ميزة شاشة الاتصال لتوجيه مكالمات البريد العشوائي المشتبه بها إلى مساعد Google قبل أن يرن هاتفك، ومع إطلاق Android 11 في

أواخر عام 2020  وسعت ميزات تحديد هوية robocall ومنعها لتتوسع خارج تطبيق Android Phone الافتراضي.

 

سيستغرق تطبيق قانون التتبع بعض الوقت في جميع الوكالات ومقدمي خدمات الهاتف، لذلك لا تتوقع أن ترى انخفاضًا كبيرًا في المكالمات غير المرغوب فيها بين عشية وضحاها.

 

أفضل الممارسات لإبعاد المكالمات الآلية المزعجة

 

وفقًا للجنة الاتصالات الفيدرالية، هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تقليل المكالمات الآلية:

لا ترد على المكالمات الواردة من أرقام محظورة أو غير معروفة.
لا ترد على مكالمات من أرقام لا تعرفها.
لا تفترض أن المكالمة الواردة هي بالفعل من رقم محلي لمجرد أنها تبدو كذلك.
لا ترد على أي أسئلة يمكن الإجابة عليها بـ "نعم".
إذا اتصل بك شخص ما وادعى أنه يعمل مع شركة ما، فقم بإنهاء المكالمة واتصل بالشركة بنفسك، استخدم موقع الشركة للعثور على رقم رسمي.
إذا قمت بالرد على مكالمة وسمعت تسجيلاً مثل "مرحبًا، هل يمكنك سماعي" فقط أغلق المكالمة.
الأمر نفسه ينطبق على مكالمة حيث يُطلب منك الضغط على رقم قبل الاتصال بممثل.
عندما ترد على مكالمة وتتفاعل مع موجه الصوت أو بالضغط على رقم  فإنه يتيح لمرسلي البريد العشوائي معرفة أن رقمك حقيقي، يمكنهم بعد

ذلك بيع رقمك لشركة أخرى أو البدء في استهداف رقمك بشكل متكرر.

 

عندما تم إطلاقها لأول مرة، يمكن القول إن ميزة شاشة الاتصال من Google تتعارض مع نصيحة لجنة الاتصالات الفيدرالية من خلال الرد والتفاعل مع robocall نيابة عنك، ومع ذلك، أضافت Google ميزات جديدة إلى Call Screen لتشكيلة هواتف Pixel الخاصة بها، يمكن للميزة الآن اكتشاف المكالمات الآلية والمكالمات غير المرغوب فيها وحظرها لك، سيتفاعل مساعد Google مع المتصل، وإذا قرر أن المكالمة شرعية، فسوف يوجه المكالمة إلى هاتفك.

 

أضاف iOS 13 من Apple، الذي تم إصداره العام الماضي، الخيار إلى Silence Unknown Callers، والذي يضيف خيار توجيه المكالمات من أرقام غير موجودة في جهات الاتصال أو البريد أو الرسائل مباشرة إلى البريد الصوتي، يمكن لأي متصل شرعي ترك رسالة.

 

تطبيق AT & T's Call Protect متاح لنظامي التشغيل iOS و Android، يحظر الإصدار المجاني مكالمات البريد العشوائي والاحتيال ويوفر تسميات تحذيرات مزعجة وقائمة حظر شخصية، ويمكنك حظر جميع المتصلين غير المعروفين. 

 

إذا كان موفر الخدمة الخاص بك لا يقدم تطبيقًا أو خدمة لتقليص المكالمات الآلية، أو يقدمها لكنها باهظة الثمن، فهناك الكثير من تطبيقات الجهات الخارجية المتاحة، تريد العثور على تطبيق يعمل على جهازك  ويقدم لك ميزة حظر المكالمات تلقائيًا وتنبيهات البريد العشوائي للمكالمات المشبوهة ويسهل الإبلاغ عن رقم في حالة حدوث مكالمة.

 

Hiya هو تطبيق مجاني على Android، إنها من نفس الشركة التي تشغل تطبيق AT & T's Call Protect، بالإضافة إلى خدمة حجب المكالمات وحماية البريد العشوائي المضمنة من Samsung.

 

يمكن لمالكي Samsung Galaxy تمكين الخدمة المضمنة في تطبيق الهاتف ضمن الإعدادات> معرف المتصل والحماية من البريد العشوائي، الإعداد سهل، ويوفر طريقة سهلة للإبلاغ عن رقم.

أهم الاخبار