عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) سبيس إكس تطلق صاروخ فالكون 9 للمرة التاسعة

سبيس إكس تطلق صاروخ
سبيس إكس تطلق صاروخ فالكون 9

 أطلق صاروخ فالكون 9 مجموعة أخرى من أقمار ستارلينك في 14 مارس، حيث سجلت المرحلة الأولى من الصاروخ رقماً قياسياً بإطلاقه وهبوطه التاسع.

 

انطلق Falcon 9 من Launch Complex 39A في مركز كينيدي للفضاء صباح اليوم الأحد، قامت المرحلة العليا بنشر حمولتها المكونة من 60 قمراً اصطناعياً من Starlink في المدار بعد 65 دقيقة، مما رفع حجم كوكبة الإنترنت ذات النطاق العريض إلى 1260 قمراً صناعياً.

 

 كان الإطلاق الثامن لـ Falcon 9 هذا العام، وتم بعد أكثر من 72 ساعة بقليل من إطلاق Falcon 9 مرة أخرى لأقمار Starlink الصناعية، تم تخصيص ستة من عمليات إطلاق Falcon 9 الثمانية هذا العام لشركة Starlink، كما حملت واحدة من اثنتين أخريين، وهي رحلة Transporter-1 المخصصة لمشاركة الرحلات، 10 أقمار صناعية من Starlink.

 

 هبطت المرحلة الأولى من الصاروخ على متن طائرة بدون طيار في المحيط الأطلسي بعد ثماني دقائق ونصف من الإقلاع، كان هذا المعزز في رحلته التاسعة، وهو رقم قياسي لمركبة فالكون 9.

 

أطلق الصاروخ، الذي أطلق لأول مرة مركبة فضائية Crew Dragon في مهمة Demo-1 غير المأهولة في مارس 2019، فيما بعد Radarsat Constellation Mission والقمر الصناعي SXM-7 لـ SiriusXM، أطلقت خمس بعثات Starlink قبل هذه المهمة، بما في ذلك رحلة التعزيز

السابقة في 20 يناير.

 

يقترب المعزز الآن من مجموعة هدف SpaceX المتمثلة في القدرة على الطيران 10 مرات، ومع ذلك، قال أحد مسؤولي الشركة أخيرًا إنه قد يكون من الممكن تجاوز هذا الهدف.

 

قال هانز كوينيجسمان، كبير مستشاري البناء وموثوقية الطيران في سبيس إكس، خلال حلقة نقاش في قمة ميناء الفضاء السابع والأربعين: "نتعلم الكثير عن التجديد ونتعلم أين توجد المناطق التي نحتاج إلى الاهتمام بها، الشهر الماضي، تلك المناطق التي تتطلب اهتمامًا خاصًا تشمل الواقي الحراري للداعم ومكونات المحرك. "كنا نتعلم مع كل هبوط".

 

أضاف كوينيجسمان: "بمجرد وصول الداعم إلى مرحلة 10 رحلات سنستمر في النظر إلى هذا التعزيز وإجراء تقييم لما إذا كان بإمكاننا المضي قدمًا به"، وأشار إلى أن المعزز قد يكون قادرًا على الاستمرار في العمل، ربما بعد استبدال بعض المكونات التي تبلى.