عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل ستواجه دعوى قضائية بشأن تتبع وضع التصفح المتخفي

جوجل كروم
جوجل كروم

 ليس لدى جوجل الآن خيار سوى التعامل مع دعوى قضائية تتعلق بتتبع وضع التصفح المتخفي، كما ذكرت بلومبرج، رفضت القاضية لوسي كوه طلب Google برفض دعوى الدعوى الجماعية.

 

 قررت كوه أن Google لم تخطر المستخدمين بأنها لا تزال تجمع البيانات، بينما كان وضع خصوصية التصفح المتخفي نشطًا، مما يمنح المدعين أساسًا كافيًا للمضي قدمًا في قضيتهم.

 

اتهم المشاركون الرئيسيون في الدعوى شركة جوجل بتضليل المستخدمين، وإخبارهم أن معلوماتهم خاصة حتى أثناء مراقبة عاداتهم.

 

 جادل عملاق البحث بأن المستخدمين وافقوا على سياسة الخصوصية الخاصة به وبالتالي عرفوا أن Google تجمع البيانات، وبحسب ما ورد حذرت من أن وضع التصفح المتخفي لا يعني غير مرئي وأن المواقع لا يزال بإمكانها رؤية النشاط.

 

من غير الواضح ما إذا كانت الدعوى ستنجح أم لا، ناهيك عن أنه ستكون هناك تغييرات أو تعويضات ذات مغزى، غالبًا ما تؤدي الإجراءات الجماعية الناجحة إلى مدفوعات تمثل جزءًا بسيطًا من الضرر الذي

يلحق بالعملاء.

 

إن قيود وضع التصفح المتخفي معروفة جيدًا بين المتحمسين - إنه موجود حقًا لإبقاء المواقع خارج سجل البحث المحلي وملفات تعريف الارتباط، وليس لحظر كل حركة المرور التي من المحتمل تحديدها.

 

ومع ذلك، ليس من الواضح أن عامة الناس على دراية بسلوك التصفح المتخفي الحقيقي، قد تجبر الدعوى Google على إخبار المستخدمين بشكل أكثر صراحة بما تفعله وما لا تجمعه.

 

 تمثل الشكوى أيضًا انتقادًا للشركات التي تدفن معلومات مهمة في شروط الخدمة الخاصة بها، قلة من الناس يقرأون هذه الاتفاقيات من البداية إلى النهاية، ويمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل عندما تكون الخصوصية على المحك.