رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لماذا لم تنته قصة GameStop بعد

تكنولوجيا

السبت, 13 مارس 2021 23:12
لماذا لم تنته قصة GameStop بعدGameStop

كتبت - منة الله جمال:

تراجعت أسهم GameStop بنسبة 40% في 25 دقيقة، الأربعاء، بعد أيام قليلة من النمو الكبير، وفي وقت سابق من ذلك اليوم، ارتفع سعر السهم إلى ما يقرب من 350 دولارًا - 100 مرة أكثر من هذا الوقت من العام الماضي.

 

في فبراير، كان الموقف السائد في وول ستريت هو أن سعر السهم كان يجد مكانته الطبيعية ببطء، لقد انخفض إلى حوالي 10 من أعلى مستوى له في السوق في أواخر يناير، وكان يُعتقد على نطاق واسع أن هذا الارتفاع كان حدثًا لمرة واحدة - فلن تسمح صناديق التحوط لأنفسها مرة أخرى أبدًا بالصدمة.

 

كيف استخدمت صناديق التحوط لرفع أسعار GameStop 

وسبب الاعتقاد بأن GameStop كانت أسعارها مبالغ فيها، فإن صناديق التحوط قد قصرت الشركة، وراهنت على أن سعر السهم سينخفض.

 

أدرك العديد من الأشخاص في منتدى WallStreetBets Reddit أنه إذا رفعوا معًا السعر، فسيتعين على صناديق التحوط محاولة إعادة شراء الأسهم، لخفض خسائرهم، ورفع السعر أكثر، ويُعرف هذا

بالضغط القصير.

 

في الشهر الماضي، قيل عدة مرات أن صناديق التحوط ذكية للغاية للسماح بذلك مرة أخرى، لكن الأربعاء، اقترب سعر السهم من أعلى مستوى له في يناير.

 

إذن ما الذي يحدث الآن؟
التفسير الأكثر وضوحا هو أن صناديق التحوط لم تتعلم الدرس، لكن هناك ما هو أكثر بكثير من ذلك من صناديق التحوط.

 

يعتقد العديد من المستثمرين الهواة أن GameStop هو استثمار كبير على المدى الطويل، وبعيدًا عن كونها شركة ألعاب فاشلة، فهي في وضع جيد للانتقال إلى الفضاء الرقمي، حيث حتى جزء صغير من السوق سيجعلها ذات قيمة كبيرة.

 

أي أخبار تشير إلى إحراز تقدم في هذا الاتجاه تقابلها الكثير من الضجة على WallStreetBets، الإثنين، أُعلن عن انضمام ريان كوهين، المؤسس المشارك الناجح لشركة الحيوانات الأليفة Chewy والمستثمر في GameStop، إلى لجنة التخطيط الاستراتيجي لتحديد

المبادرات التي يمكن أن تسرع من تحول الشركة بشكل أكبر.

 

وقد أدى هذا الإعلان الضئيل جدًا إلى ظهور ضجة كبيرة على WallStreetBets - والتي بدورها ضخت سعر السهم، لوضع ذلك في الاعتبار، بالكاد تحرك سعر سهم أمازون عندما أعلن جيف بيزوس أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي.

 

ما علاقة Reddit بـ  GameStop؟


قال البعض إن Reddit - و WallStreetBets على وجه الخصوص - هو المكان المثالي لتوليد الهستيريا حول الأسهم.

 

أضاف مات كيمبرو، من شركة العلاقات العامة NowADays Media، أن Reddit يشبه تعريف الانحياز التأكيدي، أو الطريقة التي يعمل بها النظام الأساسي هي تقديم المحتوى لك بناءً على عدد الأصوات المؤيدة له، وهذا يعني أنك ستستمع فقط إلى الأشخاص الذين يقولون ما يريد الناس سماعه.

 

تضمنت محاولات منح الاقتصاد الأمريكي دفعة قوية خلال العام الماضي إرسال شيكات تحفيزية للعديد من الأمريكيين الذين يكسبون أقل من 75000 دولار في السنة، وتذهب النظرية إلى أن العديد من مستثمري التجزئة استخدموا شيكاتهم للاستثمار في سوق الأسهم.

 

مع توقيع جو بايدن على فاتورة إغاثة اقتصادية بقيمة 1.9 تريليون دولار، الخميس، من المرجح أن تصل حمولة من الشيكات الجديدة على أعتاب منازل الناس في الأسابيع المقبلة، ويأمل بايدن أن يحفز ذلك الاقتصاد.

أهم الاخبار