رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تسلا تسجل 450 حالة إصابة بكورونا في مصنع كاليفورنيا

تكنولوجيا

السبت, 13 مارس 2021 21:38
تسلا تسجل 450 حالة إصابة بكورونا في مصنع كاليفورنياتسلا

كتبت - منة الله جمال:

بعد إعادة فتحه في تحد لأوامر وزارة الصحة في مايو الماضي، شهد مصنع تسلا في فريمونت بولاية كاليفورنيا 450 حالة إصابة بفيروس كورونا COVID-19 حتى ديسمبر 2020، حسبما أظهرت بيانات جديدة من موقع الويب القانوني PlainSite، عبر صحيفة واشنطن بوست.

 

في مارس الماضي، قام مسؤولو الصحة العامة في مقاطعة ألاميدا، حيث يقع مصنع فريمونت، بتقييد جميع الشركات باستثناء الأعمال الأساسية من البقاء مفتوحة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

 

حاربت تسلا الأمر لكنه أغلق

المصنع في نهاية المطاف في 23 مارس، ولكن بعد أيام قليلة، استأنفت تسلا الإنتاج في مصنع فريمونت، على الرغم من أنه كان ينتهك نظام الصحة العامة.

 

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، على موقع Twitter في ذلك الوقت إنه يعتزم التواجد في أرض المصنع مع عمال Fremont وسخر من المسؤولين المحليين لاعتقاله.

 

تمت الموافقة على خطة إعادة فتح تسلا في وقت لاحق، على الرغم

من أنها كانت مفتوحة بالفعل في تحد لأوامر مارس، هدد ماسك، وهو منتقد صريح لطلبات الحماية من فيروس كورونا العام الماضي، بنقل مصنع فريمونت من كاليفورنيا، ورفعت تسلا دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا بشأن أمر الإغلاق في 9 مايو من العام الماضي، لكنها أسقطت الدعوى بعد أقل من أسبوعين.

 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الوثائق التي حصلت عليها شركة PlainSite تظهر أن تسلا لديها حوالي عشرة تقارير عن حالات COVID-19 في مايو 2020 واستمرت الأرقام في الارتفاع حتى ديسمبر، وهو الشهر الذي شهد 125 حالة إصابة جديدة بالفيروس في المصنع، توظف Tesla حوالي 10000 شخص في منشأة Fremont.

أهم الاخبار