رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أمازون تغلق منشأة لزيادة حالات كورونا

تكنولوجيا

السبت, 13 مارس 2021 21:36
أمازون تغلق منشأة لزيادة حالات كوروناأمازون

كتبت - منة الله جمال:

أمرت إحدى سلطات الصحة العامة شركة أمازون بإغلاق أحد مراكز الوفاء الخاصة بها في كندا لمدة أسبوعين بسبب ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 في المنشأة.

 

وجد تحقيق للصحة العامة أنه في حين أن معدل عدوى COVID-19 قد انخفض في المنطقة، فإن المعدل داخل منشأة برامبتون، بالقرب من تورنتو آخذ في الازدياد بشكل كبير.

 

قال الدكتور لورانس سي لو، المسؤول الطبي عن الصحة في منطقة بيل حيث يقع المرفق، إن الإغلاق المؤقت كان ضروريًا للمساعدة في

وقف انتشار الفيروس، ومنشأة أمازون هذه تقع في مجتمع ضعيف وتوظف آلاف الأشخاص، ويجب اتخاذ إجراءات فورية لحماية هؤلاء العمال الأساسيين والمجتمع الذي يعيشون فيه.

 

في رسالة بريد إلكتروني إلى The Verge السبت، قال المتحدث باسم أمازون Dave Bauer إن الشركة لا تعتقد أن البيانات تدعم الإغلاق، وأنها تخطط لاستئناف القرار، مضيفًا أن أمازون تطلبت اختبارات منتظمة للموظفين في مصنع برامبتون، ووجدت أحدث جولة من الاختبارات خطر انتشار ضئيل داخل المنشأة.

 

قال باور في البريد الإلكتروني: "ليس هناك ما هو أكثر أهمية من صحة وسلامة موظفينا والمجتمعات التي نخدمها، قد يكون لهذا الإغلاق بعض التأثير قصير المدى على عملائنا الكنديين، لكننا سنعمل على التعافي في أسرع وقت ممكن".

 

يُطلب من الموظفين في منشأة برامبتون العزل الذاتي حتى 27 مارس بموجب الأمر، إلا إذا ثبتت إصابتهم بالفيروس في الأيام التسعين الماضية وخضعوا بالفعل للحجر الصحي.

 

في مارس الماضي، أمر حاكم ولاية كنتاكي بإغلاق مستودع أمازون في تلك الولاية عقب تفشي المرض، وأغلقت أمازون مؤقتًا أحد مستودعاتها في نيوجيرسي في ديسمبر.

أهم الاخبار