رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

التغريدات تضع إيلون ماسك وتسلا في ورطة كبيرة

تكنولوجيا

السبت, 13 مارس 2021 21:25
التغريدات تضع إيلون ماسك وتسلا في ورطة كبيرةإيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

كتبت - منة الله جمال:

يواجه إيلون ماسك Elon Musk مرة أخرى مشكلة قانونية بسبب تغريداته، ذكرت كل من بلومبرج و TechCrunch أن المستثمر Chase Gharrity قد رفع دعوى قضائية ضد Musk و Tesla بزعم انتهاكهما لشروط صفقة SEC التي تحكم تغريدات الرئيس التنفيذي.

 

قال غريتي إن ماسك يواصل إرسال تغريدات غير منتظمة، غير مصدق عليها تفتح للشركة مليارات الدولارات من الخسائر والعقوبات المحتملة، كما ادعى المستثمر أن شركة Tesla لم تحصل على مستشار عام يمكنه تقديم المشورة غير الملوثة من قبل Musk.

 

كان أبرز مثال على ذلك هو تغريدة 1 مايو 2020 التي زعم فيها ماسك أن سعر سهم Tesla كان مرتفعًا للغاية في IMO، أدى هذا المنشور إلى انخفاض سهم تسلا بنسبة 12% في 30 دقيقة فقط، وسيستمر ماسك ليقول إنها لم تكن مزحة ولم يتم فحصها مسبقًا.

 

جاءت أول مواجهة لـ Musk مرتبطة بتغريدة مع SEC في أغسطس 2018، عندما تحدث عن Tesla لتصبح خاصة، توصل إلى تسوية مع

لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت لاحق من ذلك العام، فقط ليتصارع مع المنظم مرة أخرى في عام 2019 بشأن مطالبات إنتاج السيارات الكهربائية.

 

تتطلب الصفقة المعدلة من أبريل 2019 أن يحصل Musk على موافقة مسبقة من محامي الأوراق المالية قبل أن يغرد على أي شيء يتعلق بالأحداث الرئيسية والبيانات المالية.

 

لا توجد ضمانات بأن الدعوى ستمضي قدما، إذا حدث ذلك، فقد يكون له تداعيات كبيرة على Musk و Tesla، في حين أن المحكمة لا تستطيع فرض عواقب تنظيمية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات، إلا أنها قد تفرض عقوبات وتضغط على تسلا لكبح عادات ماسك على تويتر.

أهم الاخبار