رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نملة على بابا تنشر قواعد الانضباط الذاتي المالي

تكنولوجيا

السبت, 13 مارس 2021 21:22
نملة على بابا تنشر قواعد الانضباط الذاتي الماليمجموعة آنت الصينية

كتبت - منة الله جمال:

وضعت مجموعة آنت الصينية علامة على مجموعة من قواعد الانضباط الذاتي المالي، الجمعة وسط تدقيق مكثف على أنشطتها من قبل السلطات والتشديد الشامل للوائح التكنولوجيا المالية في البلاد.

 

تأتي القواعد، وهي الأولى من نوعها التي تصدرها شركة التكنولوجيا المالية العملاقة للجمهور، بعد حوالي أربعة أشهر من تعليق الصين لخطة المجموعة البالغة 37 مليار دولار لإدراج أسهم في كل من شنغهاي وهونج كونج.

 

شدد المنظمون الصينيون قبضتهم على شركات التكنولوجيا المالية، وسط مخاوف بشأن المخاطر المالية النظامية التي جلبتها الإمبراطورية المالية التابعة لمجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية.

 

استجابة للضغوط التنظيمية الشديدة، كانت المجموعة تكبح بعض عملياتها، وتتخذ خطوات لجعل متطلبات رأس المال تتماشى مع متطلبات البنوك، وتجديد نفسها لتصبح شركة مالية قابضة.

 

في بيان، قالت آنت إن منصات قروضها الاستهلاكية لا ينبغي أن تصدر قروضا للقصر، ويجب أن تمنع قروض الأعمال الصغيرة من التدفق إلى أسواق الأسهم والعقارات.


أضافت أن خدمة التصنيف الائتماني للمجموعة Zhima Credit لن تكون متاحة أيضًا للمؤسسات المالية بما في ذلك مقرضو القروض الصغيرة، دون توضيح المخاطر المحددة لمثل هذا التعاون.

 

في وقت سابق، خفضت Ant حدود الاقتراض لبعض المستخدمين الشباب لمنتج بطاقة Huabei الافتراضية، وقالت إن تخفيض حد الائتمان يهدف إلى تعزيز عادات إنفاق أكثر عقلانية بين المستخدمين.

أهم الاخبار