رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تقاضي مصمم MacBook لبيعه أسرارًا تجارية لصحفي

آبل Apple
آبل Apple

رفعت شركة آبل دعوى قضائية ضد مصمم MacBook سابق بدعوى بيعه لأسرار تجارية وتفاصيل حول منتجات لم يتم طرحها لصحفي تقني.

 

وفقًا لـ AppleInsider، رفعت الشركة دعوى قضائية على Simon Lancaster، مهندس تصميم المنتجات المخضرم، بزعم بيعه أسرارًا تجارية إلى منشور لم يذكر اسمه مقابل الحصول على دعاية لمشروعه التالي بعد تركه لشركة التكنولوجيا العملاقة.

 

قال صانع iPhone في وثيقة المحكمة التي تم توفيرها الخميس: "على الرغم من أكثر من عقد من العمل في Apple، أساء لانكستر استغلال منصبه وثقته داخل الشركة لنشر معلومات سرية تجارية حساسة لشركة آبل بشكل منهجي في محاولة للحصول على منافع شخصية".

 

أضافت الوثيقة: "لقد استخدم أقدميته للوصول إلى الاجتماعات والوثائق الداخلية خارج نطاق مسؤوليات وظيفته التي تحتوي على الأسرار التجارية لشركة أبل، وقدم هذه الأسرار التجارية لمراسله الإعلامي الخارجي".

 

وفقًا للدعوى القضائية التي رفعتها شركة Apple، بدأ لانكستر والصحفي التواصل في عام 2018 حول إمكانية الحصول على معلومات، وذكر التقرير أن "لانكستر أرسل تفاصيل محددة للمراسل عند الطلب، وأحيانًا تستخدم الأجهزة التي أصدرتها شركة Apple وأحيانًا أخرى شخصيًا.

 

تضمنت الأسرار التجارية التي تم الكشف عنها خطط

منتجات لأجهزة غير معلن عنها وتحديثات للخطوط الموجودة، بعد مغادرة لانكستر لشركة Apple، انضم إلى شركة أبحاث وتطوير المواد تسمى Arris.


Arris هو أحد بائعي Apple، مما مكن لانكستر من الاستمرار في سرقة الأسرار التجارية.


في اليوم الأخير لانكستر في شركة آبل، يُزعم أنه قام بتنزيل عدد كبير من مستندات شركة آبل السرية من شبكة الشركة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص به.


وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، عمل لانكستر على جهاز Macbook Pro مقاس 13 بوصة و 15 بوصة مع إعادة تصميم Touch Bar، جنبًا إلى جنب مع منتجات Apple التي لم يتم طرحها.


رفعت شركة Apple ثلاثة أسباب مباشرة للدعوى ضده انتهاك قانون الدفاع عن الأسرار التجارية، وانتهاك قانون كاليفورنيا الموحد للأسرار التجارية، وخرق عقد مكتوب.