رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جوجل: تصميم Chrome 89 لتوفير الذاكرة والتحميل بشكل أسرع

تكنولوجيا

الجمعة, 12 مارس 2021 23:55
جوجل: تصميم Chrome 89 لتوفير الذاكرة والتحميل بشكل أسرعChrome 89

كتبت - منة الله جمال:

ناقشت جوجل كيف حسن Chrome الإصدار 89 استخدام ذاكرة المتصفح وأوقات التحميل على Mac و Windows و Android في منشور جديد على مدونة Chromium.

 

قالت عملاق التكنولوجيا إن المتصفح أصبح الآن أكثر ذكاءً عندما يتعلق الأمر باستخدام الذاكرة وتجاهلها عبر الأنظمة الأساسية - على سبيل المثال، يتجاهل الآن الذاكرة التي لا تستخدمها علامة التبويب الأمامية بشكل نشط، مثل الصور الكبيرة التي مررت عليها بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل التحديث أيضًا على تقليص مساحة

ذاكرة المتصفح في علامات تبويب الخلفية لنظام التشغيل macOS، وهو ما كان يقوم به Chrome بالفعل على الأنظمة الأساسية الأخرى لفترة من الوقت الآن.

 

بالنسبة لنظام macOS، على وجه الخصوص، ترى Google ما يصل إلى ثمانية بالمائة في توفير الذاكرة وما يصل إلى 65 بالمائة في تحسين درجة تأثير Apple Energy Impact لعلامات التبويب في الخلفية.

 

يترجم ذلك إلى جهاز Mac أكثر برودة مع مراوح أكثر هدوءًا، يستخدم Chrome 89 الآن أيضًا PartitionAlloc، مخصص الذاكرة المتقدم الخاص بالشركة، في كل مكان على Android و Windows 64 بت، بفضل هذا التغيير، فقد حسّن استجابة المتصفح بنسبة تصل إلى 9%، ويشهد ما يصل إلى 22% من توفير الذاكرة على Windows.

 

قال فريق Chrome إن إمكانات Play و Android الجديدة سمحت له بإعادة تجميع المتصفح لتقليل الأعطال وأنه أعاد بناء المتصفح ليكون أكثر استقرارًا لأجهزة Android الأحدث.،وقد قدمت أيضًا ميزة تسمى "علامات التبويب المجففة بالتجميد" لجعل بدء تشغيل Chrome على Android أسرع بنسبة تصل إلى 13%.

أهم الاخبار