رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Microsoft Teams يطلق ميزة إجراء مكالمات بسرعات إنترنت بطيئة

Microsoft Teams
Microsoft Teams

تطرح شركة مايكروسوفت العملاقة في مجال البرمجيات والحوسبة السحابية قريبًا ميزة جديدة لمنصة الدردشة المرئية Teams والتي ستساعد في حضور المكالمات في حالة ضعف الاتصال بالإنترنت.

 

تعمل الشركة على إضافة وضع نطاق ترددي منخفض لتسهيل المكالمات حتى إذا كان لدى المستخدمين إمكانية الوصول إلى الإنترنت البطيء، وقد أكدت الشركة ذلك من خلال خطة Microsoft 365 Roadmap الخاصة بها.

 

توضح Microsoft في وصفها الحاجة إلى مثل هذه الميزة، سواء كنت تريد الاحتفاظ بالبيانات أو كنت في موقع به اتصال شبكة ضعيف أو محدود، في بعض الأحيان يكون من المفيد تحديد كمية البيانات التي تستخدمها أثناء الفيديو مكالمة.

 

هذا هو الوقت الذي قد يسمح فيه وضع البيانات المنخفضة المخصص للمستخدمين بتحديد مقدار البيانات التي سيتم استخدامها أثناء مكالمات الفيديو عبر Teams، بالإضافة إلى إنشاء إعدادات مختلفة بناءً على توفر الشبكة.

 

على الرغم من عدم وجود تاريخ متوقع للإطلاق، إلا أنه من المقرر أن يكون تاريخ الإصدار المبدئي في مارس 2021، الميزة مدرجة لتكون قيد التطوير منذ وقت سابق من هذا الشهر.

 

أعلنت Microsoft في خارطة الطريق الخاصة بها

أن الميزة الجديدة ستكون متاحة فقط لعميل سطح المكتب.


في وقت سابق من هذا الشهر، تم الكشف أيضًا عن حصول Teams على وضع Reporter، جنبًا إلى جنب مع وضعي Standout و Side-by Side.


سيسمح وضع Reporter للمستخدمين بوضع المحتوى فوق أكتافهم حيث تظهر صورتهم في المقدمة، مثل كيفية ظهور المحتوى أثناء عرض الأخبار التلفزيونية.


سيجعل وضع Standout المقدم إلى المقدمة بينما يطفو المحتوى في الخلف على مجموعة الشرائح، بينما يعرض جنبًا إلى جنب المحتوى على جانب واحد من الشاشة، مع الجانب الآخر من قبل مقدم العرض.


سيتم طرح وضع Standout هذا الشهر فقط بينما سيتم طرح الوضعين الآخرين بعد ذلك بوقت قصير على الرغم من عدم تحديد المخطط الزمني الدقيق بعد.