رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

واتساب قلق من منافسه الجديد Koo

تكنولوجيا

الجمعة, 12 مارس 2021 13:28
واتساب قلق من منافسه الجديد Kooواتساب و Koo

كتبت - منة الله جمال:

قد لا يكون لرئيس واتساب ويل كاثكارت أي علاقة بجاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، ولكن عندما يتعلق الأمر بالهند، فهو يشعر بالقلق - ليس فقط بشأن هدف حكومة الاتحاد لكسر التشفير، ولكن أيضًا بشأن التحرك للترويج لمنصة التدوين المصغر المحلية كو.

 

في حديثه إلى أليكس كانترويتز، مضيف برنامج Big Technology Podcast، قال كاثكارت إن splinternet - حيث بدلاً من وجود إنترنت عالمي، لديك بلدان لكل منها لوائحها الخاصة - تشكل مخاطرة كبيرة وستزداد سوءًا إذا قررت الحكومات ذلك لديهم الإنترنت المصغر الخاص بهم مع تطبيقاتهم المصغرة.

 

أصبح Koo سريعًا المفضل لدى العديد من وزراء الاتحاد وسط حرب الحكومة مع Twitter حول إزالة المعلومات المضللة والحسابات السيئة من منصتها.

 

وردا على سؤال مفاده أن الحكومة الهندية تدفع لـ Koo، وهي شركة منافسة على Twitter، قال كاثكارت: "أعتقد أننا يجب أن نشعر بالقلق حيال ذلك، أعني، يمكن القول إن لدينا بالفعل splinternet مع الصين وبقية العالم".

 

أضاف: "لكنني أعتقد أن هناك خطرًا في أن ينتهي بنا الأمر مع ذلك في أماكن أكثر  في بلدان

مختلفة حول العالم، أو حتى مناطق مختلفة، أوروبا والولايات المتحدة، هل يمكنك أن تتخيل اللوائح تتباين بطريقة تجعلها تفرض انتشارًا للإنترنت، أعتقد أن الناس يستفيدون كثيرًا من المنتجات التي، تعمل على مستوى العالم".

 

تهدف منصة Koo للتدوين المصغر العامية، والتي تجاوزت 40 مستخدمًا في أي وقت من الأوقات، إلى حشد 10 كرور مستخدم بحلول نهاية هذا العام.

 

يواجه WhatsApp تدقيقًا شديدًا في الهند لمطالبة المستخدمين إما بمنح موافقتهم على مشاركة البيانات مع Facebook أو فقدان حساباتهم بعد 15 مايو.

 

أخطرت حكومة الاتحاد أيضًا بوجود قواعد جديدة لوسطاء وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة إنه سيتعين على المنصات إزالة المحتوى المسيء في غضون 36 ساعة بعد توجيه حكومي أو أمر قانوني.

أهم الاخبار