رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان تحظر TikTok لاستضافة محتوى فاحش

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

لن يتمكن مستخدمو Tiktok في باكستان من الوصول إلى التطبيق مرة أخرى بعد أن أصدرت محكمة بيشاور العليا أمرًا بحظر منصة مشاركة الفيديو القصيرة في البلاد.

 

وفقًا لـ Ary News TV وغيرها من المنافذ الإخبارية المحلية، أصدرت المحكمة حكمها خلال جلسة استماع في التماس ضد التطبيق، كان لدى تيك توك حوالي 33 مليون مستخدم في باكستان (من إجمالي 100 مليون مستخدم) اعتبارًا من الشهر الماضي.

 

بعد تلقي الأمر من المحكمة، نشرت هيئة الاتصالات الباكستانية (PTA) بيانًا على Twitter يؤكد أنها أصدرت توجيهات لمقدمي الخدمات لمنع الوصول إلى تطبيق TikTok على الفور.


قال رئيس المحكمة العليا، قيصر رشيد خان، إن مقاطع فيديو TikTok تروج للابتذال في المجتمع، وأن المنصة تستضيف محتوى غير أخلاقي، وقرر أيضًا أن التطبيق يجب أن يظل محظورًا حتى يتعاون TikTok مع السلطات بعد أن أبلغت PTA المحكمة أنها اتصلت بالشركة لإزالة محتوى مرفوض وغير لائق، دون جدوى.

 

قال متحدث باسم المنصة: "تم بناء TikTok على أساس التعبير الإبداعي، مع وجود ضمانات قوية لإبقاء المحتوى غير المناسب بعيدًا عن المنصة، في باكستان، طورنا فريق الإشراف على اللغات المحلية لدينا، ولدينا آليات للإبلاغ عن

المحتوى وإزالته بما ينتهك إرشادات المجتمع، نتطلع إلى الاستمرار في خدمة الملايين من مستخدمي TikTok والمبدعين في باكستان الذين وجدوا موطنًا للإبداع والمتعة".

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها حظر التطبيق في الدولة، التي أصدرت مؤخرًا قوانين رقمية تمنح المنظمين سلطة مراقبة المحتوى، كما تلاحظ فاينانشيال تايمز، فإن القوانين الجديدة تتطلب من الشركات إزالة المحتوى المسيء، بما في ذلك المحتوى الذي يهدد سلامة وأمن ودفاع باكستان.

 

كانت المرة الأولى التي تم فيها حظر TikTok قبل صدور القوانين الجديدة، على الرغم من ذلك ، بعد أن قررت السلطات أنها تستضيف مقاطع فيديو غير أخلاقية وغير لائقة، ومع ذلك، رفعت PTA الحظر بعد بضعة أيام بعد أن وعدت TikTok بتعديل المقاطع وفقًا للأعراف المجتمعية والقوانين الباكستانية.