رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قاعدة بيانات مشتركة للسائقين المحظورين في أوبر وليفت

تكنولوجيا

الخميس, 11 مارس 2021 23:58
قاعدة بيانات مشتركة للسائقين المحظورين في أوبر وليفتأوبر وليفت

كتبت - منة الله جمال:

أعلنت شركتا أوبر وليفت في تدوينتين منفصلتين الخميس عن عملهما معًا لتبادل المعلومات حول السائقين الأمريكيين وعمال التوصيل المتهمين بالاعتداء الجسدي والجنسي لضمان حظر هؤلاء الأفراد على كلا النظامين.

 

ستقوم HireRight، وهي شركة متخصصة في إجراء فحوصات الخلفية، بالإشراف على قاعدة بيانات برنامج أمان مشاركة الصناعة.

 

ستتاح لشركات النقل والتوصيل الأخرى في الولايات المتحدة الفرصة للمساهمة في قاعدة البيانات والوصول إليها طالما أنها تلتزم بنفس دقة البيانات وسياسات الخصوصية التي يجب على Uber و Lyft اتباعها.

 

قالت جينيفر براندنبرجر، رئيسة شركة Lyft تطوير السياسة، قال لشبكة NBC News: "نريد مشاركة هذه المعلومات مع بعضنا البعض ونأمل في المستقبل القريب مع الشركات الأخرى، بحيث يمكن إبلاغ أقراننا في هذا المجال واتخاذ قرارات لمنصاتهم الخاصة للحفاظ على هذه المنصات آمنة".

 

لن تتضمن قاعدة البيانات معلومات عن الضحايا، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحادث الذي هبط السائق في قاعدة البيانات سوف يقع في فئات واسعة.

 

يعد إنشاء قاعدة بيانات مشتركة للمعتدين البدني والجنسي خطوة رئيسية للشركتين،

تعرضت كل من Uber و Lyft لانتقادات متكررة ومستمرة بسبب عدم قيامهما بالقليل لحماية الركاب، خصوصًا إذا كانوا نساء، من السائقين المفترسين، عندما نشرت أوبر أول تقرير أمان لها في عام 2019، كشفت الشركة أنها تلقت ما يقرب من 6000 تقرير عن اعتداء جنسي بين عامي 2017 و 2018.

 

في عام 2019، رفعت 14 امرأة لم يتم الكشف عن اسمها دعوى قضائية ضد شركة Lyft، زاعمين أن الشركة فشلت في إجراء فحوصات خلفية كافية لسائقيها، كان العثور على طريقة لمشاركة هويات المقاولين الذين أزلتهم من منصتها أحد الإجراءات التي قالت أوبر إنها ستتخذها في تقرير السلامة الخاص بها.

أهم الاخبار