رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسلا تبني مشروع سري في تكساس

تسلا
تسلا

تبني شركة تسلا مشروع سري لتخزين الطاقة في ولاية تكساس، وفقًا لبلومبرج، في أنجلتون، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 20000 وتقع على بعد 40 ميلاً جنوب هيوستن، تقوم شركة Gambit Energy Storage التابعة لشركة Tesla بتركيب وحدات Megapacks المعيارية الخاصة بالشركة.

 

عند اكتماله، سيكون التثبيت 100 ميجاوات قادرًا على تشغيل ما يقرب من 20000 منزل، أخبر مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس (ERCOT) بلومبرج أن الموقع يمكن أن يبدأ العمل في أقرب وقت ممكن في بداية يونيو.

 

من غير الواضح سبب تكتم تسلا بشأن المشروع، إنه ليس التعهد الأول من نوعه للشركة، في عام 2017، قامت ببناء مزرعة بطاريات 100 ميجاوات في جنوب أستراليا، في الوقت الحالي، تقوم أيضًا بتزويد شركة Pacific Gas and Electric في كاليفورنيا بـ Megapacks من أجل مشروع Bay Area Moss Landing الجاري تنفيذه.

 

لكن ليس هناك خطأ في توقيت المشروع، في الشهر الماضي، ترك طقس شتوي غير مسبوق الكثير من ولاية تكساس بدون كهرباء، عندما تعثرت شبكة الطاقة، لجأ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، إلى Twitter للسخرية من ERCOT.

 

قال عن المنظمة، التي تدير ما يقرب من 90 في المائة من شبكة الكهرباء في الولاية، والتي خضعت لتدقيق مكثف بعد فشل الشهر الماضي، "لا تربح تلك القيمة، والجدير بالذكر أن ماسك سأله أحد أتباعه عما إذا كان مشروع تخزين بطارية مشابه لمشروع تسلا الذي تم بناؤه في أستراليا ممكنًا في تكساس، قال نعم.