رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحدث جنون إيلون ماسك.. مدينة خاصة به ستستضيف تسلا وسبيس إكس وستارلينك

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

إيلون ماسك Elon Musk هو ثاني أغنى رجل على هذا الكوكب، وعلى هذا النحو يبدو أنه قادر على التخلص من أي نوع من الغرابة، كان آخر ما يشير على Twitter - قناة الاتصال المفضلة لديه - أنه ينوي إنشاء مدينة في تكساس تسمى Starbase، وقال في تغريدته: "من هناك إلى المريخ والنجوم".

 

هل تستطيع رقائق Neuralink للمخ من إيلون ماسك أن تجعلنا أذكياء مثله

تغريدات إيلون ماسك
ما هي Starbase مدينة إيلون ماسك ولماذا تم اختيار تكساس لإنشائها؟

 

ستكون مدينة بها منشآت لاثنتين من شركتي ماسك: SpaceX و Tesla، المكان ليس مفاجئًا، لأن رجل الأعمال لديه بالفعل حضور كبير في هذه الدولة.

 

(شاهد) والدة إيلون ماسك تكشف سبب خضوعه لاختبار الكمبيوتر مرتين

 

يقع مقر سبيس إكس في هوثورن، كاليفورنيا، ولكن تطوير صاروخ المريخ - ستارشيب - يقع أساسًا في بوكا تشيكا، في ولاية تكساس، وأضاف ماسك ردًا على أحد مستخدمي تويتر أن Starbase ستغطي مساحة أكبر بكثير من المدينة المذكورة.

تغريدات إيلون ماسك
ربما كان لهذه المدينة أيضًا علاقة بشركة Starlink، شركة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لـ SpaceX، نشرت الشركة وظيفة مهندس جديد عن بُعد في أوستن، حيث قالت إنها تفتتح منشأة تصنيع جديدة على أحدث طراز، تهدف إلى تصنيع ملايين الأجهزة التي تواجه المستهلك لشحنها مباشرة إلى العملاء (Starlink) الهوائيات وموجهات Wi-Fi وأجهزة التركيب وما إلى ذلك.

 

سيصبح مصنع Starlink الصناعي ثاني شركةلماسك مقرها في أوستن، في العام الماضي، أعلن رجل الأعمال أن تسلا ستبني Gigafactory Texas، وهي منشأة تبلغ مساحتها مليار دولار تقريبًا 400000 قدم مربع قيد الإنشاء حاليًا، من المتوقع أن تخلق أكثر من 5000 فرصة عمل.

 

ولكن ليس هذا فقط: قامت شركتان أنشأتهما SpaceX بشراء عشرات العقارات في بوكا تشيكا التي تحيط بمنشأة المركبة الفضائية المخصصة للشركة.

 

في مكان قريب، حصلت إحدى هذه الشركات على عقد إيجار للنفط والغاز لإعادة تنشيط بئرين غير نشطين، تخطط شركة Musk للفضاء لاستخدام الآبار لاستخراج الميثان، وهو أحد الدافعين المستخدمين لمحرك Raptor الجديد الذي يعمل على تشغيل المركبة الفضائية Starship.


يعد Elon Musk بالفعل ثاني أغنى رجل في العالم، هذه هي الطريقة التي ارتقى بها رئيس SpaceX و Tesla إلى القمة في عالم الأعمال
ومع ذلك، لم يكن فراشًا من الورود، فهم يواجهون تعقيدات قانونية مع شركة أخرى للنفط والغاز تعمل في جنوب تكساس، والتي تقول إنها تمتلك الآبار، لا يزال الأمر مفتوحًا، لكن لقاء ماسك من المحتمل أن ينتهي بشكل جيد - بالنسبة له.