رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آبل تحصل على براءة اختراع للموصل المغناطيسي الجديد لجهاز آيفون

تكنولوجيا

السبت, 06 مارس 2021 01:05
آبل تحصل على براءة اختراع للموصل المغناطيسي الجديد لجهاز آيفونآيفون

كتبت - منة الله جمال:

يشاع أن شركة آبل تعمل على منفذ شحن وموصل بديل لأجهزة آيفون، حصلت شركة Apple على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي هذا الأسبوع لموصل مغناطيسي جديد يمكنه شحن iPhone.

 

وفقًا للصورة التي نشرها موقع Patently Apple على الويب، يبدو الموصل المغناطيسي الجديد مشابهًا إلى حد ما لموصل MagSafe من أجهزة MacBooks القديمة.

 

تشير الصورة إلى أن أجهزة iPhone المستقبلية ستحتوي على هذا الموصل الجديد كبديل لموصل

Lightning الحالي.

 

تشير وثيقة براءة الاختراع إلى أن الموصل المغناطيسي الجديد سيكون قادرًا على نقل الطاقة إلى أجهزة آيفون وسيدعم أيضًا نقل البيانات.


تشير الصورة المرفقة بوثيقة براءة الاختراع إلى أن الموصل الجديد سيحتوي على سطح منتفخ قليلاً بحيث يستقر في نقطة شحن iPhone، سيكون للموصل نقاط اتصال غائرة سيتم تشغيلها بواسطة مغناطيس الجهاز الإلكتروني.


جلبت Apple مؤخرًا شحن MagSafe استنادًا إلى تقنية Qi إلى أجهزة iPhone مع سلسلة iPhone 12. أيضًا ، كان من المتوقع أن تزيل الشركة منفذ Lightning من أجهزة iPhone المستقبلية، ومع ذلك، ظهر تقرير حديث على الإنترنت يدعي أن Apple ستحتفظ بموصل Lightning الحالي لمدة عام آخر.


على الرغم من ذلك، لا يتحدث تطبيق براءات الاختراع عن الوقت الذي تخطط فيه شركة Apple لتنفيذ تقنية الشحن الجديدة أو ما إذا كانت مخصصة لأجهزة iPhone فقط أم أنها ستشق طريقها إلى أجهزة أخرى مثل iPad و MacBook و AirPods وما إلى ذلك أيضًا.

أهم الاخبار