رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سعرها يتجاوز مليون ونصف.. هوندا تبيع مجموعة محدودة من السيارات ذاتية القيادة

سيارة هوندا ذاتية
سيارة هوندا ذاتية القيادة

قالت شركة هوندا موتور إنها ستبيع مجموعة محدودة من سياراتها السيدان الأسطورية الرائدة والمجهزة بتقنية القيادة الذاتية من المستوى 3 والتي تمكن المركبات من التنقل على الطرق السريعة المزدحمة.

 

أضافت هوندا في بيان أنه عندما يتم تنشيط المستوى 3 Traffic Jam Pilot، يمكن للسائق مشاهدة الأفلام أو استخدام الملاحة على الشاشة، مما يساعد على تخفيف التعب والضغط عند القيادة في ازدحام مروري.

 

ستمثل خطة شركة صناعة السيارات اليابانية لبيع 100 سيارة مع التكنولوجيا المتقدمة خطوة مهمة نحو هدفها المتمثل في أن تكون أول شركة تنتج سيارة بتقنية المستوى 3 بكميات كبيرة، ويمكن لنظام "Traffic Jam Pilot" من Legend التحكم في التسارع والفرملة والتوجيه في ظل ظروف معينة.

 

تابعت هوندا أنه يمكنها أيضًا تنبيه السائق للاستجابة عند تسليم التحكم، مثل الاهتزاز في حزام أمان السائق، مضيفة أنه إذا استمر عدم استجابة السائق، فسوف يساعد النظام في التوقف في حالات الطوارئ عن طريق إبطاء وإيقاف السيارة أثناء تنبيه السيارات المحيطة بأضواء الخطر والبوق.


يأتي هذا الإعلان بعد أن منحت الحكومة اليابانية شهادة سلامة لشركة "Traffic Jam

Pilot" من هوندا في نوفمبر.

 

يستثمر صانعو السيارات العالميون وشركات التكنولوجيا، بما في ذلك Waymo و Tesla Inc التابعة لشركة جوجل، بشكل كبير في القيادة الذاتية، ولكن حتى مع تقدم التكنولوجيا، تختلف اللوائح الخاصة بالقيادة الذاتية من بلد إلى آخر، كشفت أودي النقاب عن سيارة A8 سيدان بتقنية المستوى 3 في عام 2017، لكن العقبات التنظيمية حالت دون تقديمها على نطاق واسع.


قالت هوندا إن الإصدار المحدود من Legend سيباع الجمعة في اليابان بسعر تجزئة يبلغ 11 مليون ين (103 آلاف دولار).


ليس لدى شركة صناعة السيارات أي خطط لزيادة الإنتاج أو المبيعات من المستوى 3 المجهز بأسطورة في الوقت الحالي، حسبما صرح مسؤول التشغيل في الشركة للصحفيين الخميس.