رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كوالكوم تكشف عن Snapdragon Sound لتعزيز جودة الصوت اللاسلكي

تكنولوجيا

الخميس, 04 مارس 2021 23:23
كوالكوم تكشف عن Snapdragon Sound لتعزيز جودة الصوت اللاسلكيسماعات كوالكوم

كتبت - منة الله جمال:

بعد أيام من كشف النقاب عن مشروعها لجلب تقنيات اللمس المتقدمة لنظام Android، أعلنت شركة Qualcomm عن مشروع طموح آخر يهدف إلى سد الفجوات في أداء الجهاز.

 

تركز هذه المرة على تعزيز جودة الصوت اللاسلكي على الهواتف وسماعات الرأس وسماعات الألعاب من خلال الجمع بين تقنيات الهاتف المحمول والصوت لحل مشكلات الكمون والاتصال، بهذه الطريقة، كما تقول، لن تعاني من التسرب عند بث قائمة تشغيل على سماعات الأذن أو تفوتك معلومات مهمة عند استخدام سماعة رأس في جلسة اللعب.

 

لتحقيق هذا الهدف، تستخدم كوالكوم زمن انتقال Bluetooth منخفض يصل إلى 89 مللي ثانية (والتي تدعي أنها أقل بنسبة 45 بالمائة من منافسيها)، وإلغاء الضوضاء النشط، ودعم الصوت عالي الدقة 24 بت 96 كيلو هرتز، وصوت النطاق العريض الفائق، كالعادة، سيتمكن صانعو الأجهزة من ترخيص التكنولوجيا من عملاق الرقائق، والذي يتم تقديمه تحت شعار "Snapdragon Sound" الجديد لإضافته إلى معداتهم.

 

من بين عملائها الأوائل شركة Xiaomi الصينية لصناعة الهواتف الذكية والمتخصصة في سماعات الرأس Audio-Technica، وكلاهما سيدمج

مجموعة الصوت في منتجاتهما المستقبلية، إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فستبدأ شارة Snapdragon Sound في الظهور على كل شيء بدءًا من الهواتف وسماعات الأذن، في البداية، إلى الأجهزة الإضافية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية والساعات الذكية ونظارات الواقع المعزز.

 

قال جيمس تشابمان، نائب الرئيس والمدير العام للصوت والموسيقى والأجهزة القابلة للارتداء في شركة Qualcomm Technologies International: "تعتبر الأذن البشرية حساسة للغاية تجاه مواطن الخلل وأوقات الكمون والتحديات الأخرى التي تحدث عادةً عند بث الموسيقى أو مؤتمرات الفيديو أو الألعاب عبر الاتصالات اللاسلكية، نحن نتطلع إلى تقديم ابتكارات لحل نقاط الألم الشائعة لدى المستهلكين عبر جميع نقاط التفاعل الصوتي تقريبًا".

أهم الاخبار