رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بريطانيا تفتح تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في سياسات متجر تطبيقات آبل

تكنولوجيا

الخميس, 04 مارس 2021 17:49
بريطانيا تفتح تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في سياسات متجر تطبيقات آبلتيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل

كتبت - منة الله جمال

تواجه آبل المزيد من التراجع في أوروبا بسبب سياسات iOS App Store للمطورين، أطلقت هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة تحقيقا لمكافحة الاحتكار مع صانع iPhone لسلوك مزعوم مناهض للمنافسة.

 

قالت هيئة المنافسة والأسواق (CMA) إنها تصرفت بعد تلقي العديد من الشكاوى من المطورين الذين ينتقدون الشروط والأحكام غير العادلة لشركة Apple، ستنظر الآن في قواعد متجر تطبيقات آبل التي ترى أنها توافق على التطبيقات التي تقوم بالتخفيض والتي تجبر المطورين على استخدام أنظمة الدفع والشراء داخل التطبيق الخاصة بهم.

 

قال أندريا كوسيلي، الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال: "يستخدم الملايين منا التطبيقات يوميًا للتحقق من الطقس أو ممارسة لعبة أو طلب الوجبات الجاهزة، لذا، فإن الشكاوى من أن Apple تستخدم موقعها في السوق لوضع شروط غير عادلة أو قد تقيد المنافسة والاختيار - مما قد يتسبب في خسارة العملاء عند شراء التطبيقات واستخدامها - تتطلب تدقيقًا دقيقًا".

 

قالت Apple إنها ستعمل جنبًا إلى جنب مع CMA لشرح كيف جعلت إرشاداتنا

للخصوصية والأمان والمحتوى متجر التطبيقات سوقًا موثوقًا به لكل من المستهلكين والمطورين، وأضافت أن قواعدها تطبق بشكل عادل في جميع المجالات على جميع المطورين كوسيلة لحماية العملاء من البرامج الضارة والتطبيقات التي تجمع البيانات دون موافقة.

 

أدى الإجراء الأخير إلى زيادة الضغط التنظيمي الذي تواجهه شركة Apple في أوروبا، يأتي ذلك بعد إطلاق المفوضية الأوروبية لتحقيقات منفصلة لمكافحة الاحتكار في App Store و Apple Pay.

 

في محاولة للتخفيف من المشكلة، خفضت Apple مؤخرًا رسوم متجر التطبيقات إلى النصف إلى 15٪ للمطورين الذين يكسبون ما يصل إلى مليون دولار سنويًا، مع بقاء الرسوم القياسية بنسبة 30٪ مخصصة لصانعي التطبيقات الأكبر حجمًا.

أهم الاخبار