رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(شاهد) سبيس إكس تعلن تفاصيل انفجار نموذج أولي لسفينة المريخ بعد دقائق من الهبوط

تكنولوجيا

الخميس, 04 مارس 2021 16:45
(شاهد) سبيس إكس تعلن تفاصيل انفجار نموذج أولي لسفينة المريخ بعد دقائق من الهبوطانفجار نموذج أولي لسفينة المريخ

كتبت - منة الله جمال

بدأت المركبة الفضائية المستقبلية الخاصة بشركة سبيس إكس وكأنها وصلت إلى الهبوط الأربعاء، لكنها انفجرت بعد ذلك على منصة الهبوط بقوة كبيرة لدرجة أنها انطلقت في الهواء.

 

هل تحتاج لتوصيلة للفضاء.. سبيس إكس تطلق مركبة فضائية قياسية

 

فشل صاروخ سبيس إكس بعد 3 دقائق

 

حدث الفشل بعد دقائق فقط من إعلان SpaceX عن النجاح، تحطمت رحلتان اختباريتان سابقتان في كرات نارية.

حلق النموذج الأولي الكامل لسفينة المريخ التي تصورها إيلون ماسك أكثر من ستة أميال

(10 كيلومترات) بعد الإقلاع من الطرف الجنوبي لتكساس الأربعاء، نزلت أفقيًا فوق خليج المكسيك ثم انقلبت في الوقت المناسب تمامًا للهبوط.


بقيت المركبة الصاروخية اللامعة على شكل رصاصة سليمة هذه المرة عند الهبوط، مما دفع معلق سبيس إكس John Insprucker للإعلان، "للمرة الثالثة سحر كما يقول المثل" قبل إنهاء SpaceX البث الشبكي للاختبار.

 

انفجار المركبة الفضائية في الهواء

 

ولكن بعد ذلك، انفجرت المركبة الفضائية وألقيت في الهواء، قبل أن تسقط على الأرض في ألسنة اللهب، لم يكن هناك تعليق فوري من SpaceX على الخطأ الذي حدث، لكن ماسك نظر إلى الجانب المشرق في تغريدة: "هبطت المركبة 10 في قطعة واحدة RIP SN10، تفريغ مشرف".

 

أضاف: "يقوم فريق SpaceX بعمل رائع، في يوم من الأيام، سيكون المقياس الحقيقي للنجاح هو أن رحلات المركبة الفضائية شائعة".

 

وصل النموذجان الأخيران إلى ارتفاع مماثل في ديسمبر وفبراير، لكنهما ارتطما بالأرض في بوكا تشيكا، تكساس، وانفجرا، استغرقت كل واحدة من هذه الرحلات التجريبية الثلاث الأخيرة ست دقائق ونصف.

أهم الاخبار