رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدشين أول حديقة للمعلوماتية متعددة اللغات في الصين

تكنولوجيا

الأحد, 05 ديسمبر 2010 08:36
بكين : أ ش أ

أعلن اليوم الأحد رسميا عن تدشين أول حديقة خاصة لصناعة الخدمات المعلوماتية متعددة اللغات في الصين في مدينة ووهان عاصمة

مقاطعة هوبي وسط البلاد.

وقال مسئول حكومي إن مدينة ووهان ستصبح أحد المراكز العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات المعلوماتية متعددة اللغات بفضل تشغيل هذه الحديقة .. مضيفا أن الحديقة تمتلك حقوق الملكية الفكرية المستقلة لسلسلة من التكنولوجيات الرئيسية لمعالجة المواد المعلوماتية متعددة اللغات ، فضلا عن أنها تتمتع بمجموعة من السياسات التفضيلية التي منحتها الحكومة المحلية لدفع نموها المتسارع في المستقبل.

وقد جذبت الحديقة أكثر من 10 مؤسسات وشركات تقدم الخدمات المعلوماتية متعددة اللغات ، ومن المتوقع أن تشكل سلسلة كاملة لصناعة الترجمة ، وتتمكن من توفير الخدمات المعلوماتية ذات القيمة المضافة.

ونوه قوه شياو يونغ نائب مدير مصلحة أعمال النشر والتوزيع الصينية باللغات الأجنبية إلى أن افتتاح الحديقة يرمز إلى تحقيق إصلاح مهم في تاريخ الترجمة ، لأنها خلقت نمطا جديدا لتطوير أعمال الترجمة ويتميز هذا النمط باللجوء إلى طرق التصنيع وإنشاء المؤسسات ذات

الصلة ، لافتا إلى أن مستوى الخدمات المعلوماتية متعددة اللغات لدولة ما يمثل بشكل مباشر خطواتها نحو العولمة.

وأفادت إحصاءات واردة من الحديقة أن أكثر من 80 ألف متر مربع من المساحة الإنشائية للمباني قد تمت إقامتها في الحديقة ، إضافة إلى البنى التحتية الآخرى والمرافق المتكاملة.

وقد خططت حكومة مدينة ووهان لإعداد أكثر من 5 مؤسسات أو شركات رائدة في مجال صناعة الخدمات المعلوماتية متعددة اللغات في الحديقة في غضون الأعوام الخمسة القادمة ، وتوظيف أكثر من 30 ألفا من الأكفاء ذوي المواهب فيها ، وتحقيق أكثر من 10 مليارات يوان (حوالي 54ر1 مليار دولار أمريكي) من قيمة الإنتاج السنوي للحديقة.

أهم الاخبار