رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يزيل المئات من حسابات إنستجرام المزيفة في روسيا

إنستجرام Instagram
إنستجرام Instagram

أزال موقع فيسبوك المئات من حسابات إنستجرام المزيفة في روسيا والتي كانت تحاول التدخل في الاحتجاجات في البلاد.

 

قالت الشركة إنها وجدت شبكة من 530 حسابا استهدفت الجماهير المحلية خلال الاحتجاجات الأخيرة لدعم أليكسي نافالني، زعيم المعارضة الروسية المسجون مؤخرا.

 

أضاف Facebook أن الأشخاص الذين يقفون وراء الشبكة قاموا على الأرجح بشراء الحسابات في محاولة لتجاوز أنظمة الكشف الآلي للشبكة الاجتماعية، استخدمت الحسابات المعنية تكتيكات وصفها فيسبوك بتسميم الهاشتاج وتسميم الموقع، مما يعني أنها أرسلت بشكل أساسي علامات التصنيف وعلامات الموقع التي كان يستخدمها منظمو الاحتجاج بشكل عشوائي.

 

اكتسبت حسابات Instagram معًا حوالي 55000 متابع وغالبًا ما يتم نشرها تحت علامات تصنيف مثل #PutinLeave و #FreeNavalny.

 

كتبت فيسبوك في تقريرها: "نشرت هذه الشبكة ميمات باللغة الروسية، بما في ذلك حول أحد مشاهير TikTok الروسية، وانتقاد الاحتجاجات المؤيدة للبحرية، وادعاءات عن حضور

أعداد كبيرة من القصر المسيرات، وكذلك الإعلان عن ملابس النساء وحقائب اليد".

 

أشار رئيس السياسة الأمنية في Facebook ، ناثانيال جليشر، إلى أن الانخراط ببساطة في تسميم هاشتاج لا يتعارض مع قواعد فيسبوك وأنه غالبًا ما يستخدمه النشطاء ويمكن أن يكون "جزءًا مهمًا من النقاش"، لكن استخدام حسابات مزيفة للقيام بذلك ينتهك قواعد الشركة ضد التلاعب بالمنصة.

 

قامت Facebook بتفصيل الشبكة في أحدث تقرير لها حول السلوك المنسق غير الأصيل على نظامها الأساسي، بالإضافة إلى حسابات Instagram، وجدت الشركة أيضًا شبكات حسابات مزيفة مرتبطة بتايلاند والمغرب وإيران.