رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ڨوكس سينما تُطلق عروض Sensory Friendly Screenings للأطفال المصابين بالتوحد

ڨوكس سينما
ڨوكس سينما

أعلنت "ڨوكس سينما" في مصر، عن إطلاق عروض سينمائية Sensory Friendly Screenings التي تلائم احتياجات الأطفال المصابين باضطراب التكامل الحسي والتوحد، والتي كانت قد انطلقت في أرجاء الإمارات العربية المتحدة، وصممت خصيصاً لجعل ارتياد السينما أكثر شمولية ومتاحة للجميع.

 

يتم إجراء تعديلات على هذه العروض الأسبوعية، من شأنها أن تتيح المجال أمام الأطفال الذين يعانون من اضطراب التكامل الحسي والتوحد الاستمتاع بأحدث العروض والاصدارات السينمائية مع عائلاتهم والأصدقاء في بيئة مواتية ومريحة.

 

تتيح عروض Sensory Friendly Screenings إمكانية خفض حجم الصوت واعتماد إضاءة خافتة طوال فترة عرض الفيلم، وحذف العروض الدعائية واستقبال عدد قليل من الزوار في صالات السينما، بهدف الحد من التحفيز المفرط، كما يمكن للعائلات احضار الوجبات الخفيفة لتلبية أيّ متطلبات غذائية خاصة.

 

ستقام هذه العروض الأسبوعية أيام السبت الساعة 12:00

ظهراً في صالة كيدز KIDS، الصالة الملونة الخاصة لعشاق السينما الصغار، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأفلام المناسبة لكافة أفراد العائلة والأفلام الكرتونية. 

 

قال عمر البنا الرئيس الإقليمي لدى ماجد الفطيم للمشاريع وماجد الفطيم للتسلية والترفيه في مصر:"بعد إطلاق العروض السينمائية التي تلائم احتياجات الأطفال المصابين باضطراب التكامل الحسي والتوحد Sensory Friendly Screenings في كافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة، والتي حظيت بردود فعل إيجابية واسعة النطاق، نحن متحمسون جداً، لإطلاق هذه التجربة السينمائية الفريدة من نوعها في مصر.