رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تيك توك تشكل مجلسًا استشاريًا للسلامة في الاتحاد الأوروبي

تكنولوجيا

الثلاثاء, 02 مارس 2021 17:13
تيك توك تشكل مجلسًا استشاريًا للسلامة في الاتحاد الأوروبيتيك توك TikTok

كتبت - منة الله جمال:

أنشأت تيك توك TikTok مجلسًا استشاريًا للسلامة في أوروبا والذي سيشكل سياسات الإشراف على المحتوى وسط تراكم الشكاوى والتحقيقات ضد التطبيق في القارة.

 

يأتي إنشاء اللجنة المكونة من تسعة أعضاء، والتي تضم خبراء في مكافحة التنمر والصحة العقلية، في أعقاب المجلس الاستشاري للمحتوى الأمريكي، المنصة المملوكة للصينيين والتي تم تشكيلها في مارس الماضي.

 

يضم مندوبو TikTok الأوروبيون أكاديميين وأعضاء في منظمات غير ربحية متخصصة

في التعامل مع إساءة معاملة الأطفال والإدمان والتطرف العنيف والتمييز والتسلط عبر الإنترنت، وتقول إن المجلس سيساعدها على تطوير سياسات استشرافية تعالج التحديات الحالية والناشئة التي تواجه مجتمعها المزدهر.

 

على الرغم من أن المشكلات المذكورة أعلاه لا تقتصر بشكل صارم على منصة مشاركة الفيديو وتؤثر على جميع الشبكات الاجتماعية على حد

سواء، إلا أن TikTok تواجه تدقيقًا شديدًا في أوروبا بسبب مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية التي تتعلق برفاهية قاعدة المستخدمين الأصغر سنًا.

 

أطلقت الجهات الرقابية في الاتحاد الأوروبي بالفعل وفرة من التحقيقات التي تحقق في ممارسات مشاركة البيانات قبل أن يتعرض التطبيق لشكوى ضخمة من المستهلكين الشهر الماضي، في ذلك، زعمت مجموعة من مراقبي المستهلكين أنها كانت تنتهك قوانين الناتج المحلي الإجمالي من خلال تخزين المعلومات الشخصية، وإخفاء سياساتها وراء شروط وأحكام غامضة وطمس الخط الفاصل بين الإعلان والمحتوى الذي ينشئه المستخدم.

أهم الاخبار