رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فولفو تخطط لتصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

فولفو
فولفو

أعلنت شركة فولفو أنها ستبيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 فقط، وتنهي مبيعات محركات الغاز والديزل في وقت أقرب من شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى.

 

كما تخطط للتخلص من الوكلاء ونقل مبيعات السيارات الكهربائية عبر الإنترنت في محاولة لتطوير علاقات مباشرة مع العملاء والتخلص من أي مقايضة.

 

يعد قرار التحول إلى الكهرباء بالكامل امتدادًا لخطة سابقة لجعل 50 بالمائة من أسطولها كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2025، وكتبت الشركة أن لديها قناعة راسخة بأن سوق سيارات الاحتراق ينكمش.

 

قال كبير مسؤولي التكنولوجيا هنريك جرين: "لا يوجد مستقبل طويل الأمد للسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي، نحن ملتزمون بشدة بأن نصبح شركة تصنيع سيارات كهربائية فقط ويجب أن يحدث التحول بحلول عام 2030".

سيتم التحكم في الأسعار مركزيًا وسيطلب العملاء السيارات عبر موقع الويب، سواء كانوا في المنزل أو في صالة العرض، ستكون قادرًا على رؤية المركبات والتعرف عليها في استوديوهات فولفو وصالات العرض، والتي سيتم إعادة استخدامها للتعامل مع

عمليات التسليم والخدمة.

 

كشفت فولفو أيضًا عن جزء من خارطة الطريق الخاصة بها للمركبات المستقبلية، بعد إطلاق أول EV لها، XC40 Recharge، ستكشف النقاب عن ثانيها EV المستندة إلى 40 Series في حدث Recharge في وقت لاحق اليوم.

 

وستطرح عدة نماذج أخرى في السنوات القادمة، يظهر الرسم (أعلاه) لإظهار سبعة نماذج في الأفق.

 

تتبع فولفو مسارًا تم إنشاؤه بواسطة Tesla، والتي لديها أيضًا تشكيلة سيارات كهربائية بالكامل بدون وكلاء.

 

تخطط شركة فورد للتخلص من محركات الغاز بحلول عام 2030 أيضًا، ولكن في أوروبا فقط، بينما قالت جنرال موتورز إنها لن تبيع سوى السيارات الكهربائية حول العالم بحلول عام 2035.