عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تستغني عن 150 مطور ألعاب تم تعيينهم لصالح Stadia

بوابة الوفد الإلكترونية

أفادت التقارير أن جوجل قد استغنت عن 150 من مطوري الألعاب الذين استأجرتهم لصنع ألعاب عالمية المستوى لخدمة البث السحابي Stadia، بعد أن أعلنت عن إغلاق Stadia Games و Entertainment Devision في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وفقًا لتقرير نُشر في The Wired نقلاً عن مصادر، لم تستطع Google تحمل العملية الإبداعية المكلفة والمعقدة اللازمة لبناء ألعاب فيديو عالية الجودة، خصوصًا بالنظر إلى أرقام الاشتراك غير الملحوظة في Stadia".

 

في عام 2019، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل Sundar Pichai عن إطلاق Stadia، خدمة الألعاب السحابية مثل Apple Arcade، المبنية على البنية التحتية السحابية للشركة.

 

أعلنت Google أيضًا أنها ستنتج عناوين ألعاب حصرية للخدمة، وفي غضون عامين تقريبًا، قررت إغلاق قسم تطوير ألعاب Stadia الداخلي، حيث ترى اعتمادًا كبيرًا لتقنيتها من قِبل مطوري وناشرين من جهات خارجية لإنشاء ألعاب ذات مستوى عالمي.

 

قالت جوجل إنها لن تستثمر أكثر في جلب محتوى حصري من فريق التطوير

الداخلي SG&E، بخلاف أي ألعاب مخططة على المدى القريب.

 

وفقًا لموظفي Stadia الحاليين والسابقين، فإن شركة التكنولوجيا، التي تجيد صنع الخدمات، ببساطة لم يتم إعدادها لتغذية السيرك الفوضوي متعدد التخصصات الذي يصنع الألعاب.


قالت Google في عام 20201  إنها ستوسع جهودها لمساعدة مطوري الألعاب والناشرين على الاستفادة من تقنية النظام الأساسي الخاص بها وتقديم الألعاب مباشرة إلى لاعبيها.


تضيف Google ألعابًا جديدة بقيادة PixelJunk Raiders و AVICII Invector و PAC-MAN Mega Tunnel Battle إلى Stadia الشهر المقبل لأعضاء Stadia Pro، وأكدت مؤخرًا أنها تخطط لإطلاق أكثر من 100 لعبة على متجر Stadia للاعبيها هذا العام.