رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تيك توك يدفع 92 مليون دولار لتسوية دعوى جمع البيانات الجماعية

تكنولوجيا

الجمعة, 26 فبراير 2021 17:21
تيك توك يدفع 92 مليون دولار لتسوية دعوى جمع البيانات الجماعيةتيك توك TikTok

كتبت - منة الله جمال

 وافقت TikTok على دفع 92 مليون دولار لتسوية عشرات الدعاوى القضائية، كثير منها من قاصرين، زاعمين أنها جمعت بيانات المستخدمين الشخصية دون موافقة وباعتها للمعلنين، وفقًا لتقارير NPR.

 

التسوية المقترحة، التي وصفت بأنها واحدة من أكبر المدفوعات المتعلقة بالخصوصية في التاريخ، تشمل 89 مليون مستخدم أمريكي، بعضهم لا تزيد أعمارهم عن ست سنوات، وفقًا للمحامين، جمعت تيك توك بهدوء كما هائلا من المعلومات الشخصية لأصحاب الحسابات، بما في ذلك البيانات البيومترية مثل العرق والجنس والعمر، وحتى المعلومات من مسودات مقاطع الفيديو التي لم تتم مشاركتها علنًا على المنصة.

 

 وجدت TikTok نفسها في البداية

تواجه أكثر من 20 دعوى قضائية فيدرالية، والتي تم دمجها لاحقًا في إجراء واحد متعدد المناطق في المنطقة الشمالية من إلينوي، زعمت الدعوى أن الشركة انتهكت القوانين الفيدرالية، بما في ذلك قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر وقانون حماية خصوصية الفيديو، إلى جانب قوانين الخصوصية في إلينوي وكاليفورنيا.

 

قالت TikTok لـ NPR إنها لا توافق على المزاعم، لكنها قررت تسوية القضية لتجنب إطالة أمد معركة التقاضي الطويلة بالفعل، قال متحدث باسم الشركة: "نود تركيز جهودنا على بناء

تجربة آمنة وممتعة لمجتمع TikTok".

 

تملي التسوية، التي تنتظر موافقة المحكمة، أيضًا على TikTok التوقف عن تتبع المعلومات البيومترية، بما في ذلك خصائص الوجه، كما التزمت بوقف حركة بيانات المستخدم الأمريكية في الخارج ووعدت بوقف جمع البيانات من مسودة مقاطع الفيديو.

 

 قال إيكوان رو، المحامي المشارك للدعوى، في بيان: "هذه واحدة من أكبر التسويات التي تم تحقيقها على الإطلاق في قضية BIPA للمستهلكين، وواحدة من أكبر تسوية دعاوى الخصوصية الجماعية، إنه بمثابة تذكير للشركات بأهمية الخصوصية، وستتم محاسبتها على انتهاك حقوق المستهلكين".

 

الدفع هو أحدث تحذير لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير، تكافح TikTok مع العديد من التحقيقات الأمنية وشكاوى قانون المستهلك في جميع أنحاء أوروبا وقد تم تغريمها سابقًا بمبلغ 5.7 مليون دولار من قبل FTC بسبب انتهاكات خصوصية الأطفال.

أهم الاخبار