رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب يوسع أدوات الرقابة الأبوية للمراهقين

يوتيوب يوسع أدوات
يوتيوب يوسع أدوات الرقابة الأبوية للمراهقين

أعلن موقع يوتيوب عن توسيع نطاق الرقابة الأبوية للمراهقين، الميزة القادمة تستهدف أولئك الذين ربما تجاوزوا حدود YouTube Kids، سيفتح YouTube إصدارًا تجريبيًا عامًا لميزة الحسابات الخاضعة للإشراف في الأشهر المقبلة.

 

من خلال حسابات جوجل الخاضعة للإشراف، سيتمكن الآباء من الاختيار من بين ثلاثة إعدادات للمحتوى، عندما تكون مرتاحًا بدرجة كافية للسماح لأطفالك بالوصول إلى نطاق أوسع من مقاطع الفيديو على الموقع أكثر من تلك المخصصة للأطفال الصغار، يمكنك تمكين الإعداد Explore، سيؤدي هذا إلى فتح مجموعة من مقاطع الفيديو التي يقول YouTube إنها مناسبة بشكل عام للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة أعوام فما فوق، وهي تشمل أمثال مدونات الفيديو ومقاطع الألعاب ومقاطع الفيديو الموسيقية والأخبار والمحتوى التعليمي.

 

يستهدف إعداد Explore More المراهقين، سيتضمن مجموعة أكبر من مقاطع الفيديو، بما في ذلك البث المباشر لنوع المحتوى الذي يظهر في إعداد Explore، معظم خيار YouTube لا يحتاج إلى شرح، إنه يحظر مقاطع الفيديو المقيدة بالفئة العمرية ولكنه سيمنح المراهقين الأكبر سنًا إمكانية الوصول إلى كل شيء تقريبًا على النظام الأساسي.

 

يستخدم YouTube مزيجًا من التعلم الآلي والتعليقات من المستخدمين والمراجعين البشريين لتحديد مقاطع الفيديو التي يتم تمكينها لكل

إعداد، أقرت بأن النظام لن يكون مثالياً وأن بعض مقاطع الفيديو غير اللائقة ستنزلق عبر الثغرات، لكنها ستتطور وتحسن التجربة الخاضعة للإشراف بمرور الوقت.

 

إلى جانب إعدادات المحتوى، سيتمكن الآباء من عرض سجل المشاهدة والبحث لأطفالهم، لا يزال بإمكانهم تمكين القيود الأخرى من خلال Family Link من Google، بما في ذلك الحدود الزمنية، يخطط YouTube لإضافة المزيد من عناصر التحكم، بما في ذلك خيار حظر مقاطع فيديو معينة.

 

بخلاف المحتوى، ستحد الميزة من حسابات المراهقين بطرق أخرى، لن يعرض YouTube إعلانات مخصصة أو فئات إعلانية معينة، وسيتم تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق، سيتم إيقاف تشغيل بعض التعليقات وميزات الإنشاء، على الرغم من أن YouTube يخطط في النهاية لتمكين البعض منها من خلال نهج مناسب للعمر ويتحكم فيه الوالدان.