رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(إنفوجراف) تيك توك يكشف عن تقرير الشفافية للنصف الثاني من عام 2020

تكنولوجيا

الخميس, 25 فبراير 2021 15:05
(إنفوجراف) تيك توك يكشف عن تقرير الشفافية للنصف الثاني من عام 2020تيك توك TikTok

كتب - جهاد عبدالمنعم:

 كشفت منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك عن تقرير الشفافية الرابع الخاص بالتطبيق الذي يغطي النصف الثاني من عام 2020 في الفترة من 1 يونيو 2020 وحتى 31 ديسمبر 2020.

 

 عرض التقرير رؤية لحجم وطبيعة المحتوى الذي تمت إزالته لانتهاك إرشادات المجتمع أو شروط التطبيق مع تسليط الضوء على جهود المنصة لمكافحة المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا، كما تضمن التقرير أيضًا كيفية الاستجابة لطلبات السلطات للحصول على المعلومات، والطلبات الحكومية لإزالة بعض المحتوى، وطلبات الإزالة بموجب حقوق الملكية الفكرية، إضافة إلى عدد من البيانات والإحصائيات الجديدة.

 

 أعلن التطبيق عن إزالة قرابة 90 مليون مقطع

فيديو على مستوى العالم في النصف الثاني من 2020 لانتهاكهم إرشادات المجتمع أو شروط التطبيق وهو ما يمثل أقل من 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم نشرها على تيك توك وقد تم إزالة 92.4٪ من مقاطع الفيديو هذه قبل أن يبلغ المستخدم عنها، وإزالة 83.3٪ قبل أن تحظى بأي مشاهدات، وإزالة 93.5٪ خلال 24 ساعة من نشرها.


حذف تيك توك أكثر من 6 ملايين حسابً لذات السبب، كما تم حذف 9.5 مليون حساب مزيف إلى

جانب أكثر من 5 ملايين مقطع فيديو عشوائي تم نشره بواسطة هذه الحسابات، ورفض التطبيق أكثر من 3.5 مليون إعلان لمخالفته الإرشادات والسياسات الإعلانية.


قال هاني كامل، مدير عمليات المحتوى في "تيك توك" بشمال أفريقيا، إن تقرير الشفافية يعكس جهود تيك توك الحثيثة في خلق وتوفير والمحافظة على بيئة آمنة وإيجابية لمستخدمي التطبيق باعتبارها أولويتنا القصوى وسوف نستمر في العمل الدؤوب حتى تظل تجربة التطبيق إيجابية وآمنة وممتعة للمستخدمين، ولا تتسامح المنصة مع أي مستخدم يسئ التعامل مع التطبيق أو يمكن أن يتسبب في ضرر لنفسه أو الأخرين، مؤكدًا أن سلامة المراهقين هي أيضًا محور اهتمام التطبيق باعتبارهم الفئة الأكثر استخدامًا للتطبيق وبالتالي فإن سياستنا أكثر شمولاً من المنصات الأخرى للمساعدة في تعزيز تجربة تطبيق آمنة ومناسبة.

أهم الاخبار