رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تيك توك يزيل 350 ألف مقطع فيديو تتضمن معلومات مضللة عن الانتخابات

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

تقدم TikTok لمحة جديدة عن مقدار المعلومات الخاطئة الموجودة على نظامها الأساسي، بين يوليو وديسمبر من العام الماضي، أزال التطبيق مئات الآلاف من مقاطع الفيديو لخرق قواعده حول المعلومات الخاطئة حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ووباء فيروس كورونا.

 

تم الكشف عن تفاصيل عمليات الإزالة كجزء من تقرير الشفافية الأخير للشركة، مما لا يثير الدهشة، أن المعلومات الخاطئة عن الانتخابات كانت الأكثر انتشارًا، وبحسب التقرير، أزالت الشركة 347225 مقطع فيديو لنشرها معلومات مضللة عن الانتخابات أو وسائل إعلام تم التلاعب بها.

 

تمت إزالة 441000 مقطع إضافي من توصيات التطبيق لأن المحتوى كان "غير مدعوم بأدلة"، مثل Facebook، تعمل TikTok مع منظمات التحقق من الحقائق التابعة لجهات خارجية؛ كما تحذر الشركة المستخدمين عندما تحتوي مقاطع الفيديو على ادعاءات لم يتم التحقق منها.

 

خلال نفس الفترة، أزال تيك توك 51505 مقاطع فيديو لمشاركة معلومات خاطئة حول COVID-19، في تقريرها، تشير TikTok إلى أن 87 بالمائة من هذه المقاطع تمت إزالتها في غضون 24 ساعة من نشرها، وأن 71 بالمائة لم يكن لديها مشاهدات في وقت

إزالتها.

 

تأتي الإحصائيات الجديدة بعد أن شددت TikTok سياساتها حول التضليل قبل الانتخابات، في الفترة التي تسبق انتخابات 2020، أدخلت الشركة قواعد جديدة تحظر التزييف العميق ووسعت نطاق عملها مع منظمات التحقق من الحقائق لفضح الادعاءات الكاذبة.

 

أضاف التطبيق أيضًا إشعارات داخل التطبيق لتوجيه المستخدمين إلى معلومات موثوقة، تقول TikTok إن إعلانات الخدمة العامة الخاصة بها تمت مشاهدتها أكثر من 73 مليار مرة.

 

قالت TikTok في تقريرها إنها كانت مستعدة جيدًا للانتخابات، وأن الكثير من المعلومات المضللة كانت من مصادر محلية داخل الولايات المتحدة، كتب TikTok: "أعددنا 65 سيناريو مختلفًا، مثل الإعلانات المبكرة للفوز أو النتائج المتنازع عليها، والتي ساعدتنا على الاستجابة للمحتوى الناشئ بشكل مناسب وفي الوقت المناسب".